المنبر الاعلامي الحر

اللجنة الزراعية والسمكية العليا تحذر من مخاطر التمـدد العمرانـي

اللجنة الزراعية والسمكية العليا تحذر من مخاطر التمـدد العمرانـي

يمني برس:

 

حذرت اللجنة الزراعية والسمكية العليا من مخاطر التمدد العمراني وتأثيراته على القيعان والأودية الزراعية ومصادر الأمن الغذائي في اليمن.

 

وأوضحت اللجنة الزراعية في بيان، أن التمدد العمراني يزيد من معدلات التلوث وتدهور وتصحر الأراضي الزراعية.

 

وثمنت اللجنة تبنى قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، مبادرة مجتمعية للحد من التوسع العمراني في الأراضي والقيعان الزراعية.

 

وأشارت إلى أن المبادرة تنسجم مع مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ودعوة القيادة الثورية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

 

وأكدت اللجنة الاستعداد لدعم وتشجيع مثل هذه المبادرات المجتمعية الكفيلة بإشراك المواطنين والمزارعين والجهات المختصة والسلطات المحلية في التصدي لظاهرة الزحف العمراني والحد من مخاطرها وتأثيراتها على الأراضي الزراعية في مختلف المناطق.

 

ودعت اللجنة، السلطات المحلية في المحافظات توعية المواطنين وتشجيعهم على الزراعة وتقديم الإرشادات اللازمة للمزارعين وتبني مبادرات مجتمعية مماثلة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

ولفتت إلى أن التمدد العمراني على حساب الأراضي الزراعية من المخاطر التي يجب التصدي لها من قبل الجميع.. مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات وسن وتفعيل التشريعات للحد من هذه الظاهرة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com