المنبر الاعلامي الحر

اتلاف كميات كبيرة من الأدوية ومستلزمات النظافة منتهية الصلاحية

47

يمني برس :

 

ضبطت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم كميات كبيرة من مستلزمات النظافة والعناية الشخصية وأدوية منتهية الصلاحية .

 

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المواد ضبطت في مخزن بصنعاء اثناء النزول الميداني لفرق الرقابة الميدانية.

 

وأشار إلى ان الهيئة بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية والنيابة العامة ووزارة الاشغال والجهات ذات العلاقة نفذت نزول بمعية الفريق المكلف منها لإستكمال إجراءات حصر وإتلاف هذه المنتجات.

 

وبين أن الكميات الإجمالية التي تم حصرها وإتلافها والتي تندرج تحت اختصاص الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بلغت واحد وستون الف وثلاثمائة وخمسة وعشرون عبوة وبوزن خمسة اطنان ومائة كيلو جرام من مستلزمات النظافة .

 

فيما بلغت الكمية الإجمالية للأدوية التي تم ضبطها واتلافها من قبل الهيئة العليا للأدوية ثلاثمائة وسبعة وخمسون ألف وثلاثمائة وثلاثة وسبعون عبوة وبوزن ثلاثة عشر طن وثمان مائة كيلوجرام .

 

وأكد الدكتور المؤيد أن عملية الضبط تمت من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والتي قامت بدورها بالتواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى في إطار الجهود المبذولة لحماية المستهلك.

 

النظام السعودي على منع المسلمين من أداء فريضة الحج للعام 1441هجرية.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء