المنبر الاعلامي الحر

فعاليات بمحافظة ذمـار إحياءً لذكرى يوم الولاية

فعاليات بمحافظة ذمـار إحياءً لذكرى يوم الولاية

77

يمني برس:

 

أحيّت محافظة ذمار اليوم السبت ذكرى يوم الولاية بفعاليات خطابية بحضور رسمي وجماهيري بمركز المحافظة وعدد من المديريات.

 

ففي مدينة ذمار أقيمت فعالية بحضور وزير النقل زكريا الشامي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني.

 

وخلال الفعالية التي شارك فيها رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله محمد بكاري وأعضاء مجلس الشورى محمد الغراسي وعبده العلوي وصالح بينون، أشار محافظ ذمار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه كمحطة هامة في تاريخ الأمة الإسلامية.

 

وأشار إلى دلالات ذكرى يوم الولاية ومكانتها في التأكيد على أن ولاية الإمام علي عليه السلام هي امتداد لولاية الله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ولفت إلى الأهمية التي مثلتها الولاية منذ فجر التاريخ إلى اليوم وما لحق بالأمة من نكسات بسبب الإنحراف عنها، داعيا إلى رص الصفوف ومواجهة كافة التحديات التي تواجه بالأمة.

 

ولفت المحافظ البخيتي إلى أن التولي الصادق لله والرسول والإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعدائها، مشيراً إلى أهمية السير وفق تعاليم ونهج الإمام علي عليه السلام والاستفادة من الدروس والعبر التي برزت من خلال إعلان الرسول عليه الصلاة والسلام ولاية الإمام علي والتي لم تأت إلا ترجمة للأوامر الإلهية للرسول الكريم.

 

وتطرق إلى خطط وبرامج المرحلة المقبلة لقيادة المحافظة في تعزيز عملية التنمية في مختلف الجوانب، بما يصب في خدمة أبناء المحافظة، داعيا الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز السلبيات والعمل على تلبية تطلعات المجتمع.

 

فيما أشار الوكيل المروني في كلمة المجلس الإشرافي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والحكمة الإلهية في اختيار الرسول الكريم ذلك التوقيت لإعلان ولاية الإمام علي في غدير خم.

 

ولفت إلى أن جهل الأمة ماضيها وحاضرها بمفهوم الولاية في الإسلام جعلها ضحية لسلاطين الجور والتي أصبحت تنتظر من امريكا واليهود تحديد ولاة أمرها.

 

وأوضح أن من أسباب العدوان على اليمن رفض الشعب اليمني أن تكون الولاية لأمريكا بما تفرضه من أوامر على اليمن والدول العربية.

 

حضر الفعالية مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي وعدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية المكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية بمديريات مدينة ذمار وميفعة عنس وعنس ومغرب عنس ومشائخ وشخصيات اجتماعية.

 

وكان وزير النقل ومحافظ ذمار وأمين محلي المحافظة شهدوا عرضاً رمزياً للوحدات الأمنية بالمحافظة.

 

إلى ذلك نظمت بمديريات جهران والمنار وضوران وجبل الشرق وعتمة ووصاب العالي ووصاب السافل، فعاليات في ذكرى يوم الولاية.

 

ففي فعالية بمديرية جهران، أوضح وكيل المحافظة عباس العمدي، أن إحياء أبناء اليمن لذكرى يوم الولاية، يعكس مدى ارتباطهم وحبهم للإمام علي كرم الله وجهه، مشيراً إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في مواجهة تحالف العدوان.

 

فيما أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق في فعالية أقيمت بمديرية المنار إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام.

 

ولفت إلى ما يمثله الإمام علي من رمز إسلامي وقائد استثنائي بمواقفه الشجاعة ودوره الفاعل في رفع راية الإسلام وجمع الأمة على كلمة واحدة وفقا للمنهج القرآني.

 

وفي فعالية مديرية ضوران، أكد وكيل المحافظة علي أحمد عاطف أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية رغم محاولة طمسها وإبعاد الأمة عن الطريق الصحيح، لافتا إلى أهمية تمسك الأمة بولاية الإمام علي الذي تربى في بيت النبوة وافتدى النبي بروحه.

 

وفي مديرية جبل الشرق، أشار وكيل المحافظة هلال يحيى المقداد إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما لها من دلالات ومرتكزات لتصحيح مسار الأمة للمضي في النهج القويم، مؤكداً أهمية استلهام الدروس الإيمانية من ثقافة الولاية ومناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.

 

كما نظم أبناء مديرية عتمة فعالية بذكری يوم الولاية تناولت جوانب من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه في واقع الأمة قولا وعملاً والتأكيد على أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الإستكبار والطغيان.

 

وفي مديرية وصاب العالي، ركزت فقرات الفعالية على مضامين أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم وعلى آله، مؤكدة أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.

 

فيما تطرقت فعالية نظمت بمديرية وصاب السافل إلی مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.

 

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية الارتباط بنهج الإمام علي واستلهام الدروس وترجمتها على واقع اليوم الذي بات في أمس الحاجة للرجوع لهذا النهج.

 

تخلل الفعاليات بمشاركة قيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمكاتب الإشرافية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية ومشاركات شعرية معبرة.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء