المنبر الاعلامي الحر

إحياء ذكرى يوم الولاية في عدد من مديريات محافظة تعـز

إحياء ذكرى يوم الولاية في عدد من مديريات محافظة تعـز

76

يمني برس:

 

نظم أبناء مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز اليوم فعالية لإحياء ذكرى يوم الولاية، بحضور رسمي وشعبي.

 

وفي الفعالية أشار محافظ تعز سليم محمد المغلس إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.

 

ولفت إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي كرم الله وجهه وغرسها في نفوس الأجيال وتجسيد معاني الولاية، مبيناً أن الاحتفاء بهذه الذكرى دليل على ارتباط اليمنيين بالإمام علي رضي الله عنه.

 

واعتبر المحافظ المغلس، إحياء ذكرى يوم الولاية امتدادا لليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

وأشاد بمستوى الحضور المشرف لأبناء مديرية شرعب الرونة لإحياء هذه الذكرى وتضحياتهم ودعمهم المستمر للجبهات لمواجهة قوى العدوان والإرتزاق، مشدداً على ضرورة توحيد الصفوف والتخلص من الوصاية والتصدي لأعداء الوطن.

 

وأكد أن مديرية شرعب الرونة ستشهد خلال الأيام المقبلة افتتاح العديد من المشاريع الخدمية والتنموية.

 

بدوره، أشار مدير مديرية شرعب الرونة علي القرشي إلى أهمية إحياء ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام، لكونها امتداد لولاية الله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

 

إلى ذلك نٌظمت بمديريات خدير وحيفان والصلو وسامع وصبر الموادم والمسراخ اليوم فعالية جماهيرية وخطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية.

 

وألقيت في الفعالية التي أٌقيمت بمدينة دمنة خدير العديد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شخصية ومكانة وشجاعة الإمام علي كرم الله وجهه.

 

وأوضحت الكلمات أن احتشاد أبناء هذه المديريات يأتي تجسيداً واقتداءً بالاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم بمنطقة غدير خم، لافتة إلى أن أبناء اليمن اعتادوا إحياء هذه الذكرى رغم محاولات قوى الضلال والتكفير طمسها وإلغائها.

 

واعتبرت الكلمات يوم الـ18 من ذي الحجة يوم تاريخي عندما قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام جموع المسلمين “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

كما نظم أبناء مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر اليوم فعالية في ذكرى يوم الولاية بحضور قيادة المجالس المحلية بالمديريات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والوجهاء وعدد من المواطنين.

 

وركزت كلمات الفعالية على الفضائل والمحاسن التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام والسيرة العطرة التي سلكها والمواقف البطولية والجهادية التي سار عليها.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء