المنبر الاعلامي الحر

أبناء القطاع الجنوبي بالعاصمة صنعـاء يحيّون ذكرى يوم الولاية

أبناء القطاع الجنوبي بالعاصمة صنعـاء يحيّون ذكرى يوم الولاية

يمني برس:

 

نظم أبناء القطاع الجنوبي لمديريات السبعين والوحدة والصافية وأزال بأمانة العاصمة اليوم السبت فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.

 

وفي الفعالية بحضور وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي والوكيل المساعد للأمانة عبدالله الحجري ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد صالح الهادي إلى أهميّة الاستفادة من الدروس والعبر والسيرة العطرة للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه.

 

ولفت إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يتزامن مع استمرار صمود الشعب اليمني وثباته في وجه قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 

وأكد العلامة الهادي أنّ تغيّير واقع الأمة لا يمكن أن يتم إلاّ بتمسكها بدينها وعدم موالاة اليهود والنصارى، مُستعرضاً نماذج من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين.

 

واعتبر ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، نتيجة رفضه مشاريع الاستكبار العالمي، داعياً إلى تعزيز الصمود والتلاحم الشعبي، ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم والمسئول الثقافي بالمكتب الإشرافي بالأمانة الدكتور قيس الطل إلى أنّ مبدأ الولاية سيضبط مسار الأمة برموزها ومنهجهم القويم النابع من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

واستعرضا نبذة من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وما تحلى به من شجاعة وبطولة في مواجهة الطغاة والظالمين، فضلاً عن ما حققه من أنموذج في الحكم بإرساء قيّم العدالة والتسامح والدولة المدنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com