المنبر الاعلامي الحر

قائد أنصار الله : الحقائب الوزارية التي سيحصل عليها مكون أنصار الله في الحكومة الجديدة ستكون تحت تصرف ومسؤولية الحراك الجنوبي

يمني برس _ خاص :

السيد عبدالملك الحوثي

قال السيد عبدالملك الحوثي في خطاب تلفزيوني ألقاه مساء اليوم الجمعة أن  الحقائب الوزارية التي سيحصل عليها مكون أنصار الله في الحكومة الجديدة ستكون تحت تصرف ومسؤولية الحراك الجنوبي وأن لا نية المشاركة في تشكيلة الحكومة الجديدة .

وأكد السيد عبدالملك الحوثي على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة والخروج من من مربع المجادلات وفتنة المحاصصة ..

و أوضح بانهم سيسعون مع الجنوبيين الى أن يكون هناك تحرك جاد للدفع بالامور نحو حل عادل وأنهم لن يبخلوا بأيّ شيئ تجاههم قائلاً : ” نحن نعتبرهم اخوة ونتعاطى من هذا المنطلق من واقع اخوي ” .

و أكد السيد عبدالملك وقوفة إلى جانب الجنوبيين للوصول الى الحل العادل لقضيتهم  مشيراً الى أنه يدرك بان الرئيس هادي والحكومة تستطيع اتخاذ خطوات مهمة لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً معتبراً أن قوى الخارج تريد ان تُبقى القضية الجنوبية مغلقة وانها تسعى إلى استغلالها ولديها أطماع وصفها بالقذرة .

وناشد السيد عبدالملك الحوثي كل القوى السياسية بأن تكون تحت إرادة شعبها وان لاتتعاطى بعيداً عن مصلحة الشعب مضيفاً بالقول : ” لاينبغي ان نضيع فرصة كهذه لنتقدم إلى الأمام ويتجه البعض ليسلك طرقاً اخرى في سبيل المناكفات السياسية.

و قال السيد عبدالملك الحوثي أنهم سيكونون إلى جانب الجهات الرسمية إذا قامت بمسوؤليتها ، متسائلاً بالقول : ” لماذ لا يتخد الرئيس قرارات حاسمة وبمستوى المسؤولية وتقوم المؤسسة العسكرية بواجبها في التصدي للعناصر الإرهابية والتكفيرية ونحن سنقوم معهم إذا كانوا بحاجتنا ، وإذا ثبت جدياً أنهم يتصدون بكل جد لأولئك فلن يكون هناك اي داعي لنشر اللجان الشعبية ..” 

وأضاف بالقول : ” لكن إذا كان غير ذلك فلايمكننا ان نسكت , لازلنا نحمل في داخلنا الروحية الايمانية التي تتالم عندما نرى الناس تقتل ” .

السيد في خطابه اشار الى الدور الذي يلعبه جلال في الحملة الإعلامية المنظمة ضد أنصار الله والتلاعب الطائش بقضايا ذات حساسية عالية من دون أي تقدير لما قد يكون لها من عواقب مدمرة والإنفاق الهائل والعبثي عليها من المال العام كأحد أوجه الفساد التي يمارسها الابن جلال .

وتوجهة السيد عبدالملك الحوثي بدعوة إلى وجاهات وحكماء وشخصيات اليمن إلى عقد اجتماع موسع في آخر الاسبوع الآتي لتدارس الوضع في البلد معتبراً أن الأحزاب اذا لم تتحرك في الإتجاهات الصحيحة فُيفترض على الشعب أن يتفهم مسؤوليتة من أجل تدارس الوضع القائم وتبني المواقف اللازمة لحل الوضع …

..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com