المنبر الاعلامي الحر

صنعاء.. خبر هام من وزارة المالية ورئاسة الجمهورية وعلى جميع الفئات المذكورة أسماؤها التوجه اليوم الثلاثاء لإستلام مرتباتهم عبر مكاتب البريد

صنعاء.. خبر هام من وزارة المالية ورئاسة الجمهورية وعلى جميع الفئات المذكورة أسماؤها التوجه اليوم الثلاثاء لإستلام مرتباتهم عبر مكاتب البريد

يمني برس:

 

دشنت اللجنة الرئاسية لصرف وتصحيح وتوثيق الاعاشات الشهرية الخاصة بالهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية والهيئة العامة لشؤون القبائل يوم الإثنين، بصنعاء عملها بإقامة ورشة تدريبية لأعضاء اللجان الميدانية لصرف الاعاشات.

 

وفي الورشة القى وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم رئيس اللجنة الرئاسية وليد علي فايع كلمة توجيهية أشار فيها الى ان الدورة تأتي تدشينا لاستئناف صرف اعاشات الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية والهيئة العامة لشؤون القبائل.

 

موضحا ان اللجنة بدأت عملها خلال العام ٢٠١٩ وبذلت جهود مضنية في مراجعة الحالات وفتح الملفات واستكمال البيانات وبدأت عملية الصرف رغم العوائق المتمثلة بالعدوان والحصار الجائر على بلادنا منذ ست سنوات بالاضافة الى جائحة كورونا والتي أثرت على عمل اللجنة وادت الى توقف العمل خلال الفترة السابقة.

 

وأكد ان اللجنة تقوم بممارسة مهامها في اطار تحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبرعاية فخامة الرئيس مهدي المشاط ومتابعة من مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد.

 

كما نوه رئيس اللجنة الى أن اللجنة قامت بجهود حثيثة خلال فترة عملها السابقة ووفقا لخطط مزمنة لمراجعة كشوفات المستفيدين بالكامل على مستوى كافة المحافظات تمهيدا لانشاء قاعدة بيانات وربط الاعاشات بنظام الدفع الالكتروني.

 

وحث رئيس اللجنة كافة أعضاء اللجان المشاركين في الدورة على ضرورة الاستفادة من مضامين الدورة وعسكها عبر اعمالهم في الميدان لضمان سرعة الأداء ودقة التنفيذ ورفع تقارير الانجاز أولا باول.

 

وفي الأخير أشار رئيس اللجنة الى ضرورة الإعلان ان على الاخوة المستفيدين من حالات الاعاشة في الهيئة العامة لاسر الشهداء والهيئة العامة لشئون القبائل التوجة الى مقار لجان الصرف لاستلام الاعاشات الخاصة بهم بدءاً من يوم غد الثلاثاء 25 أغسطس وعبر فروع البريد وحسب الالية المعتادة.

 

من جهته أكد نائب رئيس اللجنة رئيس دائرة الرقابة والشؤون القانونية برئاسة الجمهورية الاستاذ علي نورالدين الى ان الهدف الرئيسي لاعمال اللجان هو التصحيح والتوثيق لانشاء قاعدة بيانات شاملة وموحدة ودقيقة ولحصر ومعرفة عدد الحالات المستفيدة الحقيقية لضمان خدمة هؤلاء المستفيدين.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى تلقي المشاركين في الورشة عددا من التعليمات من المدربين في كيفية تنمية المهارات الاداية والسلوكية للمتدربين والتعرف على آلية الصرف والتعامل مع استمارة موبايل موني وتنمية مهارات الصرف والتعامل مع الوثائق والمستندات وعملية التوثيق وإعداد التقارير اليومية والرفع بها الى اللجنة الرئيسية بالاضافة الى مشاركة المتدربين في تطبيق عملي لعملية التوثيق والصرف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com