المنبر الاعلامي الحر

وصف مسئول امريكي لـ : نتنياهو بالـ”جبان التافه” يثير رداً حاداً .

يمني برس _ دولي

أثار وصف منقول عن مسئول امريكي لرئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “جبان تافه” رداً حاداً اليوم الأربعاء من قبل رئيس حكومة الاحتلال .

وذكرت وكالة انباء (رويترز) ان الانتقاد الامريكي جاء في مقابلة بمجلة (ذا اتلانتيك) عقب شهر من المناقشات الساخنة بين حكومة نتنياهو وواشنطن بشأن البناء الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة .

واضافت الوكالة ان المجلة نقلت عن المسئول الأمريكي قوله مستخدماً اسم التدليل لنتنياهو ضابط الكوماندوس السابق الذي درس في الولايات المتحدة “فيما يخص بيبي .. فهو جبان تافه”.

واضاف المسئول والذي لم تذكر المجلة اسمه أن “الشيء الجيد بخصوص نتنياهو انه يخاف من شن الحروب” فيما يبدو اشارة الى تهديدات سابقة بعمل عسكري اسرائيلي محتمل ضد البرنامج النووي لايران.

واوضح أن “الشيء السيء بخصوصه، انه لن يفعل أي شيء للتوصل الى تسوية مع الفلسطينيين او مع الدول العربية”.

ونقل عن المسؤول قوله إن نتنياهو مهتم فقط “بحماية نفسه من الهزيمة السياسية .. ليست لديه الشجاعة”.

واشارت (رويترز) الى ان نتنياهو تحدث مباشرة عن تلك التصريحات لدى افتتاحه احتفالاً في البرلمان لاحياء ذكرى مقتل وزير اسرائيلي اغتيل عام 2001م .

وقال نتنياهو “مصالحنا العليا وخاصة الأمن ووحدة القدس ليست الشاغل الرئيسي للمسؤولين المجهولين الذين يهاجموننا ويهاجمونني شخصياً، إذ يأتي الهجوم علي لمجرد أنني ادافع عن دولة اسرائيل” حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com