المنبر الاعلامي الحر

شاهد إنفجارات عنيفة تهز مطار أبها السعودي والدخان يغطي سماء المدينة ومصادر تكشف الأهداف التي دمرتها الطائرات المسيرة اليمنية (صورة)

شاهد إنفجارات عنيفة تهز مطار أبها السعودي والدخان يغطي سماء المدينة ومصادر تكشف الأهداف التي دمرتها الطائرات المسيرة اليمنية (صورة)

يمني برس:

 

دوت إنفجارات عنيفة، مساء اليوم الأحد، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة السعودية.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، أن سلاح الجو نفذ هجوما واسعا بعدد من الطائرات المسيرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة في مطار أبها الدولي.

 

وأضاف العميد سريع في بيان مقتضب، أن العملية طالت مواقع عسكرية في مطار أبها، وحققت اصابات دقيقة، واضعا العملية في سياق الرد على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على اليمن.

 

إلى ذلك، تحدث مغردون سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي، إن الإنفجارات العنيفة في مطار أبها الدولي هزت أرجاء المدينة، وأكدوا أن النيران والأدخنة الكثيفة غطت سماء مدينة أبها.

 

وتداول بعض المغردين صورة لزحمة السير في طريق مطار أبها الدولي، لحظة استهداف المطار من قبل سلاح الجو اليمني المسير، ويظهر في الصورة تصاعد الدخان في سماء المدينة.

 

وفي السياق، قال مصدر عسكري لـ”يمني برس” أن سلاح الجو اليمني المسير دمر رادارات وغرف عمليات تحالف العدوان ومركز القيادة والتحكم وأبراج المراقبة في مطار أبها الدولي جنوب المملكة السعودية.

 

وأضاف المصدر، أن سلاح الجو المسير فجر عنابر عسكرية مهمة ودك وحدات تشغيل الطائرات الحربية المعتدية على شعبنا وورش الصيانة ورصيف اقلاع طيرانهم الإجرامي ووحدات عسكرية أخرى، مشيراً إلى أن جميعها أصيبت بالشلل التام والإحتراق الشامل.

 

ولفت المصدر إلى أن مطار أبها الدولي نادراً ما يستخدم للطائرات المدنية، أما بقية الأوقات فيستخدم للطائرات الحربية لتحالف العدوان السعودي، كما يوجد في المطار مخازن كبيرة للأسلحة والصواريخ التي تستخدم لطائرات العدوان في قصف اليمن.

 

من جانبه، أكد مراسل قناة الميادين أن الهجوم اليمني الواسع على مطار أبها جنوب السعوديةاستهدف مركز القيادة والتحكم في المطار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com