المنبر الاعلامي الحر

لؤي الشامي : الكـــارثــة و مساعي اللجنة الرقابية الثورية

يمني برس _ أقلام حرة 

بقلم / لؤي الشامي 

لؤي الشامي
لؤي الشامي

في ظل استمرار حكومة الوفاق وعدم الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة تشهد الخزينة العامة لنهب من قبل حكومة النفاق التي حولتها ثورة 21 سبتمبر إلى حكومة تصريف اعمال ونافذي السلطة وعلى رأسهم جلال هادي ، وفي نفس السياق فقد اعلن البنك المركز اليوم أن احتياطي اليمن من النقد الاجنبي انخفض 67 مليون دولار في اغسطس الماضي، اي قبل قرابة شهر من انتصار ثورة 21 سبتمبر واسقاط الجرعة التي رفدت الخزينة العامة بالمليارات الدولارات خلال شهر أغسطس ورغم ذلك تستمر كــــارثـــة نهب الخزينة العامة من قبل حكومة الوفاق التي اصبحت لاحقاً حكومة تصريف اعمال وكذلك من قبل جلال هادي وغيره من نافذي السلطة ، وعندما تقوم لجنة الرقابة الثورية بالحد من تلك الكارثة وسحب الختوم التابعة للوزارات نتفاجأ بكـــــارثـــة اخرى وهي وقوف بعض الناشطين الحقوقيين والإعلاميين والمفسبكين أمام ما تقوم به اللجنة الرقابية الثورية في الحد من تلك الصرفيات ونهب المال العام !!!

وسؤالي هنا لكل من يقف ضد ما تقوم به لجنة الرقابة الثورية هل تعلم ماذا يعني انخفاض احتياطي اليمن من النقد الاجنبي في شهر واحد بمقدار 67 مليون دولار ؟ في ظل حكومة قائمة لم تكن قد سقطت بعد وكانت خزينتها العامة ترفد بالمليارت كعائد كانت تجنيه من الزيادة السعرية في سعر المشتقات النفطية ” الجرعة ” ؟

وكم سينخفض احتياطي اليمن في شهر سبتمبر واكتوبر الذي تحولت فيه حكومة الوفاق إلى حكومة تصريف اعمال “حكومة سلب ونهب” والذي شهدت فيه الخزينة العامة لنهب كبير من قبل وزراء الحكومة الذي تأكد وزرائها انهم لن يستمروا في الحكومة ؟..

وهل تعلمون أن انخفاض احتياطي اليمن من النقد الاجنبي سيجعل الرئيس هادي والقوى السياسية أن تقف أمام خيارين:

– أما أن يقوم الرئيس هادي بطبع عملة نقدية جديدة دون تأمين .. وهذا الامر سيجعل الريال اليمني ينخفض عالمياً ، وقد يصل سعر الدولار الامريكي الواحد بأكثر من 300 ريال يمني وهو الأمر الذي سيعاني منه الشعب اليمني أكثر من معاناتهم في الجرعة السابقة..

– او دعم دول الخارج للخزينة العامة للحفاظ على استقرار العملة المحلية وفي المقابل القبول بالإملاءات الخارجية التي سترافق هذا الدعم والذي حتماً لن يكون في مصلحة الشعب اليمن ..

فبدلاً من توجيه سهامكم صوب اللجنة الرقابية وجهوها في وجه من ينهب الخزينة العامة ويسعى إلى اغراق اليمن اكثر من ماهو عليه ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com