المنبر الاعلامي الحر

“الإمام زيد عليه السلام ثورة وقضية” في ندوة ثقافية بمحافظة ذمار

“الإمام زيد عليه السلام ثورة وقضية” في ندوة ثقافية بمحافظة ذمار

ذمار – يمني برس

تحت شعار ” من احب الحياة عاش ذليلا ” نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية بمحافظة ذمار، اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “الإمام زيد عليه السلام ثورة وقضية”.

 

وفي الندوة، التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب الأعداء، لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

 

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان، حاثا على مواصلة الصمود واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال.

 

فيما استعرض العلامة اسماعيل الوشلي في كلمة العلماء جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة، مؤكداً أهمية السير على نهجه في مواصلة الثبات والصمود لمواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي.

 

بدوره أشار مدير مكتب الأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي إلى أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة، مؤكداً أن الشعب اليمني اليوم يجسد نهج الإمام زيد قولاً وعملاً في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات الجسيمة في سبيل إعلاء الحق وازهاق الباطل.

 

فيما أكد مدير إدارة الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف يحيى العمدي أن الإمام زيد قدوة للجميع ومدرسة نستلهم منها الدروس والعبر في التضحية والفداء ومواجهة قوى الشر والطغيان .

 

من جانبه أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أن ما يحصل اليوم هو امتداد للصراع بين الحق والباطل، لافتاً إلى اهمية الثبات على الموقف الحق في مواجهة العدوان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com