المنبر الاعلامي الحر

عاجل: هذا ما يحدث الآن داخل مدينة مأرب وأثار خوف وهلع السكان بعد سيطرة أنصار الله على أهم الجبال المطلة على المدينة (تفاصيل)

عاجل: هذا ما يحدث الآن داخل مدينة مأرب وأثار خوف وهلع السكان بعد سيطرة أنصار الله على أهم الجبال المطلة على المدينة (تفاصيل)

يمني برس:

 

تتجه الأنظار إلى المعارك المحتدمة هذه الأثناء في محافظة مأرب مع توقعات بإكمال الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مركز المحافظة في وقت قريب بعد الانهيارات المتتالية في صفوف مرتزقة العدوان، وتمكن أبطالنا خلال الساعات الماضية من تطهير أهم الجبال الإستراتيجية المطلة على المدينة وعلى أقرب المعسكرات المحيطة بها.

وأفاد مصدر عسكري لـ”يمني برس” بأن المعارك تتركز حالياً على أطراف مدينة مأرب الغربية والشمالية الغربية، والتي تمكن خلالها الجيش واللجان بعد معارك عنيفة ضد مرتزقة العدوان من السيطرة على جبل “دشن الخشب” الإستراتيجي من اتجاه مديرية مدغل ونقطة نخلاء، والذي يعد من أهم الجبال المطلة على المدينة من الجهة الشمالية الغربية، ويبعد عن المجمع الحكومي بمسافة لا تزيد عن 15 كيلومتر.

 

وأوضح المصدر أن جبل “دشن الخشب” يطل أيضاً على معسكر صحن الجن الذي يسيطر عليه العدوان ومرتزقته، وتقع أهميته الكبيرة أنه يشرف على مدينة مأرب من جميع النواحي، وبالسيطرة على المعسكر الإستراتيجي سيصبح مركز المدينة وجميع المعسكرات والمقار العسكرية للمرتزقة من الجهة الشرقية خاضعة لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

ومع إشتداد ضراوة المعارك جنوب مدينة مأرب التي باتت بمنفذ واحد جنوب شرقي المحافظة، أكد ذات المصدر أن الجيش واللجان تمكنوا مساء الإثنين، من تحقيق تقدم بشكل كبير ومتسارع في مديرية حريب، والسيطرة على ذراع الغول والمرواح وجبل الفرحه ومنطقة صنه الإستراتيجية، ليقتربوا أكثر من من خط أبلح، الذي يعد أحد أهم خطوط إمداد المرتزقة في جبهة العبدية.

 

وفي السياق، أفادت مصادر محلية أنه بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبل “دشن الخشب” الإستراتيجي، أعلنت قيادة المرتزقة حالة الإستنفار القصوى وقامت بنشر أطقم عسكرية تابعة لما يسمى الشرطة العسكرية والأمن المركزي وعناصر من تنظيم القاعدة التكفيري في كافة شوارع مدينة مأرب.

 

وقالت المصادر إن التكفيريين والمرتزقة قاموا أيضاً بإغلاق جميع المراكز التجارية ومحلات الصرافة وسط مدينة مأرب، بالإضافة إلى فرض حظر تجوال وإغلاق جميع مداخل المدينة.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه الإجراءات الأمنية المشددة والغير مسبوقة من قبل مرتزقة العدوان، أثارت خوف وهلع المواطنين في مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com