المنبر الاعلامي الحر

تدشين برنامج دعم وتشجيع المزارعين بمحافظة عمران

تدشين برنامج دعم وتشجيع المزارعين بمحافظة عمران

 

يمني برس :

 

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ووحدة الحراثة المجتمعية اليوم برنامج دعم وتشجيع المزارعين بمحافظة عمران بالحراثة الآلية، بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

وفي التدشين نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي إلى أن هذا البرنامج الزراعي يرسل رسالة للعام بأن الشعب اليمن قادر على النهوض في جميع المجالات العسكرية والزراعية والاقتصادية رغم العدوان والحصار.

 

وأوضح أن الزراعة تعرضت لاستهداف ممنهج منذ أكثر من خمسين عاماً، حيث انخفضت نسبة الزراعة إلى أقل من 10 بالمائة بعد أن وصلت إلى 80 بالمائة في الاكتفاء الذاتي من الحبوب وغيرها من المحاصيل الزراعية.

 

فيما أكد وكيل المحافظة المهندس أمين فراص أهمية الاستغلال الأمثل للإمكانيات الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء والمحاصيل المختلفة.

 

ولفت إلى أن أي أمة لا تمتلك قوتها لا تمتلك قوتها، حاثاً على تفعيل دور القطاع الزراعي في زراعة الحبوب وعدم الإعتماد على مساعدات المنظمات الإنسانية.

 

من جانبهما أشار المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الخالد وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس عادل القديمي، إلى أن إنشاء وحدة الحراثة المجتمعية يهدف إلى استثمار امكانات وطاقات المجتمع من الحراثات والأراضي والأيادي العاملة لتحقيق الفائدة للمزارع والمنطقة المستهدفة من خلال تقديم الحراثة الآلية بأسعار منافسة مع توفير مادة الديزل بسعر رسمي لجميع المزارعين.

 

وأكدا أن وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة تتبنى البرنامج في إطار تنفيذ سياسيات وأهداف اللجنة الزراعية والسمكية العليا بما يسهم في تحسين وزيادة الإنتاج الزراعي وتخفيض تكاليف الأنشطة الزراعية الآلية.

 

بدوره أوضح مدير وحدة الحراثة المجتمعية محمد القديمي أن البرنامج استهدف على مستوى ثمان محافظات تسجيل 980 حراثة و 24 ألف مزارع، فيما بلغت المساحة المزروعة 148 ألف هكتار.

 

وأشار إلى أن التدشين في عمران استهدف 280 حراثة وألف و450 مزارعاً ولا يزال التسجيل مستمر، داعياً ملاك الحراثات والمزارعين للانضمام للبرنامج والاستفادة من تطبيق الأنشطة الزراعية الآلية بالشكل السليم.

 

واكد القديمي أن هذه الخطوة ستعمل على إحداث نقله نوعية للجبهة الزراعية وذلك من خلال تفعيل المجتمع الزراعي.

 

حضر التدشين مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمير الجبلي ومدراء عموم مديريات خارف عبد الرحمن العماد وريدة زايد عويدين وعدد من المزارعين في قاع البون، ريدة، خارف، الجبل، ذيبين، والعشة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com