المنبر الاعلامي الحر

إنفجار سيارة مفخخة بموكب إماراتي في شبوه

شبوة- يمني برس

أصيب عدد من الغزاة الإماراتيين والمرتزقة بينهم قيادات بجروح إثر إنفجار سيارة مفخخة استهدفت موكباً عسكرياً لهم صباح اليوم السبت في محافظة شبوة المحتلة.

 

وذكرت مصادر إعلامية ان الإنفجار استهدفت الموكب أثناء مروره في الخط العام بمنطقة ميفعة’ مؤكدة وقوع إصابات في صفوف الغزاة والمرتزقة بينهم قيادات, فيما توقعت مصادر متطابقة سقوط قتلى جراء الإنفجار.

 

وتشهد محافظة شبوة كبقية المحافظات المحتلة  فوضى أمنية وانعدام الخدمات نتيجة صراع قوى العدوان ومرتزقتها.

 

ويستعر النزاع في محافظة شبوة على أكبر منشأة لتصدير الغاز في اليمن، وخصوصاً في ظلّ سعي مليشيا الإصلاح إلى كسب مورد اقتصادي مهمّ، يعوّض خسارته التي باتت محتومة في محافظة مأرب.

 

وخلال الأيام الماضية، تَحوّلت شبوة، إلى ساحة معركة مفتوحة بين  مليشيا حزب الإصلاح، مسنوداً بما يُسمّى “الشرعية”، والإمارات مسنودة بفصائل محلّية موالية لها وخصوصاً تلك التابعة لـما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وذلك على خلفيّة تنازع السيطرة على الميناء وحقول النفط في المحافظة, بعد أن حولت الإمارات منشأة بلحاف إلى قاعدة عسكرية.

 

وعلّق ناشطون يمنيون على الأحداث في شبوة مؤكدين ان  موقف السعودية هو نفسه موقف الإمارات، “ولا فرق بينهما، وهما مشتركتان في نهب وسلب خيرات اليمن”.

 

وصدرت مطالبات من البناء شبوة  باخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية الغازية ، واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال منها…لكن الامارات تتجاهل كل الدعوات وحولت المنشأة الى سجن للاحرار من ابناء الجنوب.