المنبر الاعلامي الحر

في مقابلة تلفزيونية مع قناة cbc إكسترا .. رئيس المجلس السياسي لأنصار الله يطمئن دول الخليج ومصر حول مضيق باب المندب

يمني برس _ صنعاء :

الصماد

اعتبر رئيس المكتب السياسي، ومستشار رئيس الجمهورية عن أنصار الله “الحوثيين” صالح الصماد، أن الحديث الذي تداولته بعض وسائل الإعلام مؤخراً عن نوايا لديهم للسيطرة على مضيف باب المندب البحري، مجرد تهويل وتخويف تستخدمها بعض القوى بهدف ابتزاز الجيران الإقليميين.

وقال في لقاء على قناة “سي بي سي” المصرية، بثته مساء الثلاثاء: إن هناك قوى تحاول تخويف الأشقاء والأصدقاء بشأن الحديث عن سيطرة أنصار الله على باب المندب وابتزاز لتلك القوى واستهداف لأنصار الله.

وطمأن الصماد جميع القوى الإقليمية والدولية، أن جماعته لا تهدف إلى السيطرة على شيء، مؤكداً حرص أنصار الله على حفظ كل ما يمثل أمناً عربياً ودولياً.

من جهة أخرى ، اعتبر مستشار الرئيس اليمني ورئيس المكتب السياسي لحركة أنصار الله أن الحركة مكون شعبي يمني”، وليست طائفة أو حكراً على طائفة بعينها أو مذهب، مشيراً إلى انخراط كثير من اليمنيين ومن مختلف المكونات والمناطق في الجماعة هم مواطنون يمنيون ومن مختلف المحافظات والمناطق. 

وأشار إلى أن تعايشاً لمئات السنوات قام في اليمن دون أي صراعات مذهبية وطائفية. ورفض القيادي في الجماعة التوصيف أو التفسير بخلفية مذهبية أو طائفية للأحداث والتطورات الأخيرة في اليمن والتي دفعت بالحوثيين إلى الواجهة كقوة مؤثرة.

واضاف رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله ، إن ربط الجماعة بإيران هو “اتهام سياسي” لاحق الجماعة واستخدمته السلطة للتهويل الإعلامي و”ابتزاز” الدول المجاورة.

ورفض صالح الصماد -، ما يقال بتبعية الجماعة لإيران كما تذهب تخوفات دول عربية مهمة سواء في الخليج أو مصر.

وقال الصماد ، إن العلاقة بإيران قاسمها المشترك “مواجهة الاستكبار الأمريكي والهيمنة”.

ونفى الصماد  الحديث عن صراع طائفي أو مذهبي في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com