المنبر الاعلامي الحر

وزير الداخلية الفرنسي يعلن بأن السلطات بصدد تحرك غير مسبوق ضد 76 مسجدا

وزير الداخلية الفرنسي يعلن بأن السلطات بصدد تحرك غير مسبوق ضد 76 مسجدا

يمني برس //
أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، مساء الأربعاء، أن أجهزة الدولة ستنفّذ في الأيام المقبلة “تحركاً ضخماً وغير مسبوق” يستهدف “76 مسجداً”.

ووفق وكالة “فرانس برس” كتب دارمانان في تغريدة على تويتر “بناءً على تعليماتي، ستُطلق أجهزة الدولة تحرّكاً ضخماً وغير مسبوق ضدّ الانفصالية”، حد تعبيره.

وأضاف أنّه “سيتمّ في الأيام المقبلة تفتيش 76 مسجداً يشتبه بأنها انفصالية، وتلك التي يجب إغلاقها سيتمّ إغلاقها”، حد زعمه.

وكان دارمانان أرسل في 27 نوفمبر مذكرة إلى مدراء الأمن في سائر أنحاء البلاد توضح بالتفصيل الإجراءات الواجب اتّخاذها بحقّ المساجد التي تتوزّع على 16 في باريس ومنطقتها و60 في سائر أنحاء البلاد.

ومن بين دور العبادة الإسلامية هذه، هناك 18 مسجداً سيتم استهدافها، بناء على تعليمات الوزير، “بإجراءات فورية” يمكن أن تصل إلى حدّ إغلاقها.

وأدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتصريحات معادية للإسلام في الشهرين الأخيرين، وهو ما لاقى موجه غضب عارمة بين المسلمين.

ويرى مراقبون أن تصريحات ماكرون والحرب ضد المسلمين تأتي قبيل الانتخابات التي ستجري هذا العام، ويسعى من خلالها إلى نيل رضى اللوبي الصهيوني للفوز بولاية رئاسية ثانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com