المنبر الاعلامي الحر

منظمة الصحة العالمية تعلن استمرار ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

منظمة الصحة العالمية تعلن استمرار ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

يمني برس //
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العالم لا يزال يسجل ارتفاعا في معدل الاصابات والوفيات بفيروس كورونا، بالرغم من انخفاض طفيف في حصيلة الإصابات اليومية.

وأعلنت المنظمة في تقريرها الأسبوعي تسجيلها نحو أربعة ملايين إصابة في العالم خلال الاسبوع المنصرم، ما يرفع اجمالي الاصابات في العالم إلى أكثر من اربعة وستين مليون حالة.

لكن المنظمة الدولية افادت، بأن معدل الوفيات جراء الفيروس يرتفع بعدما زاد بنحو سبعين ألفا خلال الاسبوع الماضي، وبذلك تقترب حصيلة حالات الوفاة العالمية جراء الجائحة من مليون وخمسمئة ألف حالة.

الولايات المتحدة التي لم تتوقف عن حيازة الارقام القياسية للجائحة، كان آخرها تسجيل وفاة أكثر من الفين وخمسمئة شخص خلال اربع وعشرين ساعة، وزاد عدد المصابين فيها الى نحو مليون ومئتي الف حالة خلال الاسبوع الماضي بحسب منظمة الصحة العالمية.

وفي أوروبا التي تشهد انخفاضا طفيفا في اعداد المصابين، فقد تم تسجيل أكثر من مليون وخمسمئة ألف إصابة جديدة، وأكثر من خمسة وثلاثين ألف حالة وفاة خلال أسبوع.

المانيا وحدها سجلت نحو مئة وخمسة وعشرين ألف اصابة خلال اسبوع واحد، وارتفع اجمالي الإصابات فيها قرابة مليون ومئة ألف وحصيلة الوفيات تجاوزت سبعة عشر ألف حالة.

أما الهند التي تلي الولايات المتحدة في قائمة البلدان الاكثر تضررا بالوباء، باتت تسجل انخفاضا في الحصيلة اليومية، لكنها سجلت ثلاثمئة ألف اصابة بالوباء كورونا خلال الاسبوع المنصرم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com