المنبر الاعلامي الحر

تحذير.. اليمن يواجه أقوى موجة برد قارس غير معتادة .. وهذا موعد بدايتها؟

تحذير.. اليمن يواجه أقوى موجة برد قارس غير معتادة .. وهذا موعد بدايتها؟

يمني برس:

 

حذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي من موجة برد قارس هي الأقوى والأشد تبدأ من يوم الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 م وتستمر إلى منتصف الأسبوع القادم، وتعتبر أقوى من الموجات الماضية.

 

وأوضح الشوافي أن تأثير الأجواء الباردة والشديدة البرودة لايزال مستمر على المرتفعات والأحواض الجبلية والهضاب الداخلية خلال ليلة الثلاثاء والأربعاء 16 ديسمبر 2020.

 

ودعا الفلكي الشوافي الجميع الى توخي الحذر من تأثير الاجواء خصوصاً العاملين في الأماكن المكشوفة ليلا وفي الصباح الباكر.

كما حذر الشوافي رعاة الماشية والنحالين والمزارعين من تأثيرات موجة الصقيع، مؤكداً أن محصلة عوامل الطقس تشير إلى احتمالات التأثير المزروعات لا تقل عن الليلتين الماضية.

 

من جانبه أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، باستمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وذكر المركز في نشرته، أنه تم تسجيل أدنى درجات للحرارة صباح الثلاثاء في ذمار وعمران بـدرجة واحدة تحت الصفر، صنعاء 1.5 ، السدة 6 درجات، سيئون 6.8 ، إب 7 ، عتق 9.6 درجات.

 

وتوقع المركز أن تستمر الأجواء الشديدة البرودة على المرتفعات الجبلية خاصة محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع والمناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، لحج، أبين، شبوة وحضرموت.

 

وأشار إلى أن الأجواء ستكون باردة على المناطق الصحراوية خاصة في مأرب والجوف والمهرة أثناء ساعات الليل والصباح والصباح الباكر.

 

وحذر المركز المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى، داعياً كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

كما دعا المزارعين ورعاة المواشي والنحالين إلى حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم وخلايا النحل من آثار البرد الشديد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com