المنبر الاعلامي الحر

اللجان الطلابية بجامعة صنعاء تكشف في بيان عن حقيقة بعض الشائعات التي تُروجها وسائل الإعلام بهدف تشويهها والإساءة إليها (نص البيان)

يمني برس _ خاص :

اللجان الطلابية الثورية

أصدرت اللجان الطلابية الثورية بياناً هاماً أوضحت فية بعض الإدعاءات التي تروجها وسائل إعلامية وتتهم اللجان الطلابية بالضلوع فيها حيث فند البيان بعضاً من الشائعات والأكاذيب التيتُروجها بعض وسائل الإعلام ويتناقلها ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي على غير حقيقتها ..

وفيما يتعلق بقضية الزميلة هبة الذبحاني والتي ادعت بأن زميلاً لها يدعى “محمد الشيخ” اساء اليها وتهددها بأسلوب قذر وهابط  قال بيان اللجان الطلابية أن اللجان قامت بالتحري في الموضوع فيما إذا كان للشخص المذكور صلة بها أو مرتبط بمهامها وبعد التحري قالت أنها وجدت بأنه لا يوجد من أعضاء اللجان الطلابية الثورية أحداً بهذا الأسم على الإطلاق .

وبخصوص ما نشر بعض الناشطون في مواقع التواصل ومواقع الأخبار الالكترونية من صورة رُوج بأنها لأفراد من اللجان الطلابية الثورية تقتاد أحد الطلاب إلى معتقل خاص حيب تلك الوسائل أكد البيان أن هذه قصة مفبركة بالكامل .

علي الجرادي

و أوضح أن حقيقة تلك الصورة هي : ” ان الطالب علي الجرادي وهو طالب في كلية الإعلام , اتى الينا مقدماً بلاغا شفهياً ان هناك ,عراك ومشاجرات في الكلية , فتوجه ثلاثة من اعضاء اللجان بصحبة الجرادي , وما ان وصل الجميع الى المكان لاحظنا مجموعة من اعضاء الاتحاد سابقا ,وتجمع كبير من الشباب ,سألنا عن الامر ,فأجابونا انه لا يوجد شي ,وإنما مشكلة بسيطة قد تم حلها , فرجعنا الى اماكننا , ,, بعدها عدنا الى اماكننا وتم التقاط الصور بطريقة ذكية خلال مرور الجرادي بصحبة اعضاء من اللجان الطلابية ,توحي بان هناك اعتقالات وتعسف . ” حسب توضيح البيان .

و أكد بيان اللجان الطلابية الثورية بطلان جميع ما وصفها بالمزاعم والأراجيف مؤكدة أنها ستضطلع يواجباتها حرصا على وطننا و أيماناً منّا بأهمية استمرار الدراسة الجامعية بما يكفل تخرج الطلاب والطالبات لرفد الوطن بالكفاءات الشابة الذي ستدير عجلة البناء في البلاد مستقبلاً , وكذلك حرصاً على سلامة اساتذة الجامعة والكادر الإداري حتى لا يطرأ ما يُخل بالعملية التعليمية أو يؤدي إلى إلى إتلاف او تزوير إرشيف الجامعة الذي يعد المرجع الأول لمئات الآلاف من الخريجين واستمرار الدراسة في أجواء ملائمة .

 

نص بيان توضيح للجان الطلابية الثورية بخصوص بعض الإدعاءات التي تُروج بأنها من تقوم بها :

طالعتنا في هذا الاسبوع عدد من الصحف ومواقع الاخبار ونقلت عنهما بعض صفحات التواصل الاجتماعية جميعها تهاجم اللجان الطلابية الثورية وتصورها على غير ما هي عليه بقضايا مزعومة لا صحة لها أو يتم حرف الحقائق فيها بهدف التقليل من الدور الذي تقوم به اللجان الذي تكفلت القيام بمسئوليتها في تأمين الطلاب وأساتذة الجامعة ضماناً لتسيير العملية التربوية والجامعية وملأو الفراغ الذي تركه الأمن السابق التابع لعلي محسن الأحمر وجعلوا من الجامعة ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح بما يشكل ذلك من خطر على حياة الناس .
وأيماناً منا برسالتنا وانطلاقاً من مبدأ الشفافية وتقديراً لاهتمامكم على مستقل الاجيال ..
نؤكد لكم بطلان جميع المزاعم والأراجيف الذي يتم بثها , مؤكدين لكم أننا سنضطلع بواجباتنا التي تمليه علينا ضمائرنا وحرصنا على وطننا أيماناً منّا بأهمية استمرار الدراسة الجامعية بما يكفل تخرج اخوتنا الطلاب والطالبات لرفد الوطن بالكفاءات والدماء الشابة الذي ستدير عجلة البناء في البلاد مستقبلاً , وكذلك حرصاً على سلامة اساتذة الجامعة والكادر الإداري حتى لا يطرأ ما يُخل بالعملية التعليمية أو يؤدي إلى إلى إتلاف او تزوير إرشيف الجامعة الذي يعد المرجع الأول لمئات الآلاف من الخريجين واستمرار الدراسة في أجواء ملائمة .
إن اللجان الطلابية الثورية مكون يمني أصيل من طلاب الكليات التابعة للجامعة , وحرصنا عليها هو حرص على مستقبلنا انفسنا ومستقبل الزملاء والزميلات كذلك , ونرحب بالجميع بيننا للاضطلاع بمسئوليتهم جنباً إلى جنب وفق الضوابط الصارمة علينا جميعاً وصولاً إلى عدم الإخلال بالعملية التعليمية والتربوية والرسالة الجامعية , ولن نلتفت للأقاويل والشائعات الهادفة تعطيل ما سخّرنا أنفسنا لأجله لأهداف سيئة يضمرها البعض .
وتوضيحاً لبعض تلك الإدعاءات التي روج لها مؤخراً نوضح التالي وعليه نقيس بقية الدعايات الأخرى :
في الموضع المتعلق بالزميلة هبة الذبخاني. … والتي ادعت بان زميلا لها يدعى “محمد الشيخ” اساء اليها وتهددها بأسلوب قذر وهابط ,فإننا قمنا بالتحري في الموضوع وبعد تحرياتنا وجدنا انه لا يوجد من اعضاء اللجان الثورية احدا بهذا الاسم على الإطلاق .
وفي الموضوع المتعلق بالصورة التي روج لها بأنها لأحد الطلاب اثناء اقتياده باتجاه معتقل خاص , فإننا نؤكد بأن هذه قصة مفبركة بالكامل وتفاصيلها الحقيقة هي كالتالي :
ان الطالب علي الجرادي وهو طالب في كلية الاعلام , اتى الينا مقدماً بلاغا شفهي ان هناك ,عراك ومشاجرات في الكلية , فتوجه ثلاثة من اعضاء اللجان بصحبة الجرادي , وما ان وصل الجميع الى المكان لاحظنا مجموعة من اعضاء الاتحاد سابقا ,وتجمع كبير من الشباب ,سئلنا عن الامر ,فأجابونا انه لا يوجد شي ,وإنما مشكلة بسيطة قد تم حلها , فرجعنا الى اماكننا , ,, بعدها عدنا الى اماكننا وتم التقاط الصور بطريقة ذكية خلال مرور الجرادي بصحبة اعضاء من اللجان الطلابية ,توحي بان هناك اعتقالات وتعسف .

صادر عن اللجان الطلابية الثورية بجامعة صنعاء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com