المنبر الاعلامي الحر

توزيع جائزة الشهيد الصماد لأكبر منتجي الحبوب في صنعاء

توزيع جائزة الشهيد الصماد لأكبر منتجي الحبوب في صنعاء

صنعاء- يمني برس

 

أقامت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب، اليوم السبت، حفلا لتوزيع جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019-2020 على المزارعين الفائزين في المنافسة.

 

وقال نائب وزير الزراعة د. رضوان السباعي خلال الحفل: نحن اليوم نحتفل بثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر بعد أن واجه انتاج الحبوب والقمح حرب ممنهجة منذ 50 عاما ومنعنا من إنشاء هيئة تعنى بذلك.

 

وأوضح السباعي أن من أهم أهداف هذه الجائزة هو التوسع الرأسي والأفقي في إنتاج الحبوب، وقد ساهمت في زيادة محصول هذا العام.

 

وأضاف أن محصول القمح يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية وسيكون له أولوية مستقبلا لنتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأكد أن اهتمام الدولة بمنتجي الحبوب اليوم أكثر من أي وقت مضى وهو من أهم الأسلحة والأدوات التي يمكن أن نواجه بها العدوان في حربه الاقتصادية.

 

وتقدم السباعي بالشكر للأخوة في محافظة صنعاء الذين بادروا لمنع الزحف العمراني في المناطق والأراضي الزراعية، معبرا عن أمله أن تسهم وثائق العرف القبلي في منع البناء العشوائي.

 

من جهته قال مدير عام المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد: إن جائزة الشهيد الصماد لأكبر منتجي الحبوب بمحافظة صنعاء هي تدشين لتوزيع جائزة الرئيس في مختلف المحافظات في قادم الأيام.

 

وأضاف أن الجائزة ساهمت في رفع نسبة الإنتاج للوصول تدريجيا إلى الاكتفاء الذاتي وسنواجه الحصار الاقتصادي، مؤكدا أن الجبهة الزراعية لا تقل شأنا عن جبهات الدفاع عن الوطن وما علينا إلا تكثيف الجهود خاصة في محاصيل الحبوب والتركيز عليها بدرجة أساسية.

 

وأشار إلى أن المؤسسة ساهمت إنشاء التعاونيات الزراعية لتشجيع المزارعين على الزراعة، داعيا كافة المزارعين ورؤساء العمل التعاوني للانضمام إليها.

 

بدوره أوضح وكيل محافظة صنعاء حميد عاصم أن السلطة المحلية في المحافظة لديها اهتمام كبير بالزراعة ووجهنا الأسابيع الماضية 4 جمعيات زراعية تعاونيه خيرية للعمل على الاهتمام بها،

 

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي القيري أن المساحة المزروعة بمحاصيل الحبوب تشكل الجزء الأكبر من المساحة المزروعة من المحاصيل الزراعية على مستوى الجمهورية وتبلغ 56%.

 

ونوه إلى أن الزراعة تعتبر من الأنشطة الرئيسية في محافظة صنعاء وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى الجمهورية بنسبة 9.5% من إجمالي مساحة زراعة الحبوب ومن حيث الإنتاج تحتل المرتبة الثالثة بنسبة 10.6%

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com