المنبر الاعلامي الحر

اختتام دورة في التشريع والرقابة القانونية بوزارة العدل

اختتام دورة في التشريع والرقابة القانونية بوزارة العدل

يمني برس:

 

اختتمت بصنعاء اليوم دورة خاصة بالتشريع والرقابة القانونية، نظمتها الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة العدل.

 

هدفت الدورة في ثلاثة أيام إكساب 28مشاركاً من المكتب الفني بالوزارة معارف حول الأجندة التشريعية ومبررات وأهداف مشروع القانون والالتزام بأحكام ومبادئ الدستور والبحث في التشريعات المقارنة، وضوابط صياغة الأجزاء المختلفة لمشروع القانون وأولويات التشريع.

 

وفي الاختتام أكد وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، أهمية تضافر الجهود في مختلف قطاعات الوزارة لتحسين الأداء وتجويد العمل.

 

وأشار إلى أهمية تطبيق الرقابة القانونية على مختلف نواحي العمل المالي والإداري .. مستعرضا الصعوبات التي تواجه الجانب المالي في الوزارة جراء استمرار العدوان والحصار والحلول والمعالجات المقترحة لتجاوز المرحلة الراهنة وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 

ودعا القاضي الكحلاني المشاركين إلى الاستفادة من معارف ومهارات الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

 

فيما اعتبر نائب رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي، توجهّات الدولة نحو التشريع والرقابة القانونية أولوية مهمة في إطار تحقيق جودة العمل وتعديل القوانين وبما يتماشى مع متطلبات واحتياجات المجتمع.

 

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفاً للدورات التدريبية بهدف تطوير الأداء بما يكفل خطط وبرامج الوزارة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com