المنبر الاعلامي الحر

رئيس لجنة الإستخبارات بالكونغرس يطالب برفع السرية عن تقرير حول مقتل خاشقجي

رئيس لجنة الإستخبارات بالكونغرس يطالب برفع السرية عن تقرير حول مقتل خاشقجي

يمني برس:

 

طالب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف، من مدير الاستخبارات الوطنية رفع السرية عن تقرير حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وذكر موقع قناة “روسيا اليوم” أن أفريل هاينس، مرشحة بايدن لمنصب مدير الاستخبارات الوطنية، كانت قد تعهدت برفع السرية عن تقرير الاستخبارات حول جريمة قتل خاشقجي وتقديمه للكونغرس.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حملته الانتخابية بمعاودة تقييم العلاقات مع السعودية.. مطالبا بمزيد من المحاسبة على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018.. وداعيا إلى إنهاء الدعم الأمريكي للحملة التي تقودها السعودية في اليمن.

 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على 17 سعوديا على خلفية قتل الصحفي جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018، لكن العديد من أعضاء الكونغرس اتهموا إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بالسعي “لحماية” السعودية من المحاسبة.

 

ويذكر أن الكونغرس طالب في 2019 من مدير الاستخبارات الوطنية بالكشف عمن أمر بقتل خاشقجي، لكنه امتنع عن ذلك.. مصرا على أن المعلومات يجب أن تبقى سرية.. وفي وقت لاحق صادق الكونغرس على تعديل قانوني يطالب إدارة ترامب بتقديم تقرير كامل حول المسئولين عن الجريمة، لكن ترامب لم يستجب لهذه المطالبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com