المنبر الاعلامي الحر

وقفة للقطاع السمكي بالحديدة تنديداً بإختطاف النساء واستمرار إحتجاز سفن الوقود

وقفة للقطاع السمكي بالحديدة تنديداً بإختطاف النساء واستمرار إحتجاز سفن الوقود

يمني برس:

 

نظم موظفو الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر ومؤسسات القطاع السمكي ومعمل الصليف للأحياء البحرية بمحافظة الحديدة اليوم وقفة للتنديد بجريمة اختطاف النساء في مأرب والقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب “.

 

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة مرتزقة العدوان باختطاف النساء في مأرب واستمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، مؤكدين أنها جرائم تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

 

وفي الوقفة دعا وكيل أول المحافظة أحمد البشري الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها إزاء تفاقم الأوضاع الإنسانية جراء استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

وندد بالصمت المعيب للأمم المتحدة إزاء منع دخول سفن المشتقات النفطية.. مشيراً إلى أن القطاعين الزراعي والسمكي من أكثر القطاعات تأثراً لاعتمادهما على الوقود بدرجة أساسية.

 

فيما أشار مدير مراكز الإنزال السمكي بالهيئة عبد الملك صبرة إلى أن ممارسات تحالف العدوان مخالفة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين والأعراف المعمول بها فضلا عن التجاهل لجوهر وغايات اتفاق السويد.

 

وحمّل بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير إدارة الإعلام بالهيئة فؤاد جيلاني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية توقف المنشآت الخدمية نتيجة صمتها وتغاضيها إزاء جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

 

وأشار إلى أن منع دخول سفن النفط تسبب في آثار كارثية على القطاع السمكي وشريحة الصيادين .. مؤكدا ضرورة توفر الوقود لاستمرار ممارسة مهنتهم.

 

وندد البيان باختطاف مرتزقة العدوان للنساء في مأرب .. داعياً أحرار العالم للوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني وما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من ممارسات تعسفية وجرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية.

 

حضر الوقفة عدد من مسؤولي ومدراء الإدارات بالهيئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com