المنبر الاعلامي الحر

وقفة إحتجاجية للقطاع الصحي بمديرية العرش بالبيضاء تنديداً بإحتجاز سفن المشتقات النفطية

وقفة إحتجاجية للقطاع الصحي بمديرية العرش بالبيضاء تنديداً بإحتجاز سفن المشتقات النفطية

يمني برس:

 

حذر القطاع الصحي بمديرية العرش محافظة البيضاء من كارثة إنسانية جراء القرصنة البحرية لتحالف العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

وأدان القطاع الصحي في وقفة احتجاجية، نظمها مكتب الصحة العامة ومستشفى العرش الريفي اليوم،استمرار الممارسات التعسفية لقوى العدوان واحتجازها سفن الوقود والغذاء والدواء.

 

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بسرعة التدخل لرفع الحصار وإيقاف العدوان.

 

وفي الوقفة بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة البيضاء عبد الجبار العمدي اعتبر مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته، حرب إبادة يـعاقب عليها القانون الدولي.

 

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية للاضطلاع بمسؤلياتها والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول سفن الغذاء والمشتقات النفطية.

 

فيما أكد نائب مدير مكتب الصحة لشئون مديريات رداع الدكتور محمد الحبسي أن إصرار العدوان على منع وصول المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية تفاقم معاناة اليمنيين نتيجة توقف القطاعات الخدمية والحيوية عن الأداء.

 

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بمديرية العرش الدكتور علي الجريدي إلى أن الوضع الصحي والخدمي تأثر بسبب تعنت تحالف العدوان لعدم دخول المشتقات النفطية ماتسبب في وفاة المرضى الذين يخضعون للعلاج في مختلف المرافق الصحية.

 

وحمل بيان صادر عن الوقفة تحالف العدوان مسئولية جريمة الحصار وحجز السفن وتبعاته الكارثية على القطاع الصحي عامة.

 

ولفت البيان إلى أن استمرار احتجاز السفن سيؤدي إلى توقف المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية عن تقديم خدماتها الطبية والإنسانية.

 

كما أكد الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية فيما تتخذه من قرارات رادعة لتحالف العدوان ردا على جرائمه بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com