المنبر الاعلامي الحر

الإفراج عن 3 مليارات دولار من أرصدة إيران بالعراق وعمان وكوريا الجنوبية

الإفراج عن 3 مليارات دولار من أرصدة إيران بالعراق وعمان وكوريا الجنوبية

يمني برس:

 

أكد عضو الهيئة الرئاسية بغرفة التجارة الإيرانية العراقية، الإفراج عن 3 مليارات دولار من أرصدة إيران في كوريا الجنوبية وسلطنة عمان والعراق.

 

وبيّن حميد حسيني الیوم الأحد، أنه وبحسب معلومات استقاها من مصادر لبنانية وعراقية وغربية، فقد قام بنشر تغريدة بشأن موافقة أمريكا على الإفراج عن أرصدة إيران في العراق قبل يومين.

 

وأشار: بحسب المعلومات فإن أمريكا وافقت على تحرير الأرصدة في البنك التجاري العراقي وقد تم انجاز بعض المعاملات بهذا الخصوص.

 

واستطرد أن ورغم إيراد محطة الجزيرة خبرا، نفى بموجبه مصدر عراقي الإفراج عن أرصدة إيران، إلا أن وبحسب معلومات موثقة تحصل عليها فإن أمريكا وافقت على الإفراج عن 3 مليارات دولار من أرصدة إيران في العراق وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان.

 

وذكر أن وبعد نبأ النفي، أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي منح واشنطن موافقتها لاستخدام إيران أموالها المودعة في بغداد لإغراض الإنسانية.

 

حسيني أكد أن جزءا من الأموال المفرج عنها سيتم استخدامها في توفير السلع الأساسية التي تحتاجها البلاد، مستطردا أن تم استيراد شحنة ذرة من العراق نجمت عن عملية الإفراج عن الأرصدة.

 

ونوه إلى أن تحرير الأرصدة جاء بمتابعات من قبل رئيس السلطة القضائية عند سفره للعراق وأيضا محافظ البنك المركزي ووزير الطاقة الإيرانيين مبيّنا أنه تم التطرق لموضوع الأرصدة المجمدة أيضا أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية العراقي إلى طهران.

 

وشدد المسؤول الإيراني على أن المسؤولين العراقيين وعبر اتصالات متكررة كانوا بانتظار الحصول على ضوء أخضر من واشنطن وهو ما حدث بالنهاية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com