المنبر الاعلامي الحر

وقفة بوزارة الأشغال تنديداً بالحصار المفروض على اليمن

وقفة بوزارة الأشغال تنديداً بالحصار المفروض على اليمن

يمني برس:

 

نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق اليوم وقفة تنديداً باستمرار العدوان والحصار على الموانئ والمنافذ والمطارات اليمنية.

 

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ونائب رئيس الصندوق ووكلاء الوزارة ومدراء العموم والموظفون أن تشديد الحصار على الشعب اليمني لن يثنيه عن مواجهة العدوان ومخططاته التآمرية بل سيزيده اصراراً على انتزاع حقه المشروع في التحرر من الوصاية والهيمنة الخليجية الأمريكية، ودحر قوى الغزو والاحتلال من كافة الأراضي اليمنية.

 

وأشاروا إلى أن أعمال القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة بحق الإنسانية لما يترتب عليها من أضرار وخسائر بشرية نتيجة توقف المرافق الصحية وخدمات الكهرباء والمياه والنظافة وغيرها من الخدمات الضرورية للحياة.

 

فيما اعتبر البيان الصادر عن الوقفة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، محاولة لخنق اليمنيين في مواجهة المؤامرات الخارجية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

 

وأشار البيان إلى التبعات الكارثية لاستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية خصوصا على المرافق الصحية والمستشفيات وغيرها من المرافق الخدمية الضرورية التي توقفت غالبيتها عن العمل نتيجة انعدام الوقود.

 

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان والمنظمات الدولية مسؤولية التنصل عن واجباتها الإنسانية إزاء ملايين اليمنيين المحاصرين منذ ست سنوات وكذا صمتها غير المبرر عن جرائم العدوان الوحشية بحق شعب بأكمله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com