المنبر الاعلامي الحر

كليات الحاسوب والعلوم الإدارية والانسانية بجامعة صنعاء تحيي سنوية الشهيد القائد

كليات الحاسوب والعلوم الإدارية والانسانية بجامعة صنعاء تحيي سنوية الشهيد القائد

يمني برس:

 

نظمت كليات الحاسوب، والتجارة، واللغات، والإعلام، والشريعة والقانون بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية لترسيخ الهوية الإيمانية وإحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

 

وفي الفعالية أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس إلى الهوية الإيمانية والمشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد لتحصين الأمة من الثقافات المغلوطة التي كانت ضحية لها.

 

وأوضح أن المفاهيم الإيمانية الواعية والمشروع الذي حمله الشهيد القائد، صححت مفهوم الإسلام المستمد من تعاليم القرآن الكريم واستقراء حقيقي للواقع.

 

ولفت الدكتور القاسم إلى أن الهوية الإيمانية، مثلت عزة وكرامة ومسئولية تحملها أهل اليمن الأوائل من أحفاد الأوس والخزرج لحمل راية الإيمان ونصرة الدين ..مبيناً أن الشهيد القائد كان عالمي الرؤية، تحرك في مواجهة الطاغوت والاستكبار ومشروع أمريكا واسرائيل.

 

وتطرق إلى مسيرة الشهيد القائد، ومواقفه البطولية التي جسدها في حياته الجهادية، بكل شجاعة واستبسال حتى نال الشهادة.

 

فيما استعرض عميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور مشعل الريفي في كلمته عن الكليات، محطات من سيرة الشهيد القائد ومواقفه البطولية وصموده وثباته في مواجهة دول الهيمنة والاستكبار العالمي وانطلاق المشروع القرآني النهضوي.

 

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد أحياء أمة مستقلة وذات عزة وكرامة .. مؤكداً أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد وضحى من أجلها.

 

بدوره اعتبر مستشار رئيس الجامعة رفيق درب الشهيد القائد فائز البطاح، الهوية الإيمانية مصدر عز الشعوب أمام الهيمنة والغطرسة العالمية.

 

وأشار إلى مواقف الشهيد القائد في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الساعي احتلال الأمة بذريعة مواجهة الإرهاب ونهب خيراتها وثرواتها.

 

تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد شكري وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الكادر الإداري والأكاديمي بالجامعة، كلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها أكرم هيسان، تحدث فيها عن منهجية الشهيد القائد وتحمله لمسئولية الأمة وتحركه من واقع الشعور بها وقصيدة للشاعر عبد القادرة منشلين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com