المنبر الاعلامي الحر

نائب إيراني: دبلوماسية البيت الأبيض تهدف لحفظ ماء وجه التحالف السعودي المهزوم في اليمن

نائب إيراني: دبلوماسية البيت الأبيض تهدف لحفظ ماء وجه التحالف السعودي المهزوم في اليمن

يمني برس:

 

عدّ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية مهرداد كورزوند جكيني، مساعي البيت الأبيض باعتماد الحوار والدبلوماسية أداة ترمي للحفاظ على ماء وجه تحالف العدوان بقيادة السعودية الذي مني بالهزيمة في حربه على اليمن.

 

وقال النائب عن أهالي رودبار في البرلمان الإيراني كودرزوند جكيني، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء في الإشارة إلى انتهاكات تحالف العدوان لحقوق الإنسان في اليمن ودعم الولايات المتحدة للنظام السعودي المعتدي: إنه للاسف تم انتهاك معايير الانسانية في اليمن وهو مايدلل على نهج المعتدين اللاانساني.

 

وأضاف: إن مجازر ترتكب حاليا في اليمن لكنّ الولايات المتحدة التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الانسان لم تدين التحالف السعودي ولو لمرة واحدة.

 

وتابع: تم تدمير جميع البنى التحتية في اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وبأسلحة قدمتها الولايات المتحدة وهو مايدلل على ازدواجية المعايير في أمريكا ازاء هذه الحرب. 

 

ونوه إلى أن الأمم المتحدة أعلنت عدة مرات أن أسوأ كارثة انسانية قد وقعت في العالم لكن البيت الأبيض لم يبد أي رد فعل تجاهها الا أن اليمنيين الذين يحرزون تقدما عسكريا يواجهون جهود البيت الأبيض ومقترحه في اعتماد الدبلوماسية بهدف الحفاظ على ماء وجه التحالف المهزوم. 

 

ونوه إلى أن آلية إيجاد حل للنزاع تتمثل بالحوار اليمني – اليمني وهو ماينبغي تحققه دون تدخلات أجنبية ووقف العدوان. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com