المنبر الاعلامي الحر

تدشين موسم الحصاد الأول للقمح والفواكه والخضروات بالجوف

تدشين موسم الحصاد الأول للقمح والفواكه والخضروات بالجوف

الجوف- يمني برس

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية اليوم موسم الحصاد الأول في مزرعتها بمنطقة الجر بمديرية الحزم بمحافظة الجوف.

 

وأوضح مدير مزرعة مؤسسة الشعب المهندس عبدالسلام مطهر، أن تدشين موسم الحصاد للمحاصيل الزراعية بالمزرعة، يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بالزراعة وتطويرها وصولاً إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أن القمح من أهم المحاصيل التي تهدف مؤسسة الشعب لزيادة الكميات المنتجة منه إضافة إلى الحبوب الأخرى ليصبح بمقدور المنتج المحلي منافسة الحبوب المستوردة وتخفيض الكميات المستوردة بصورة تدريجية، والوصول إلى مرحلة التصدير.

 

وذكر أن الحصاد الأول لمنتجات مزرعة مؤسسة الشعب في الجوف، يتضمن محاصيل زراعية أخرى، تم البدء بحصادها، ومنها محصول البطيخ الهجين المنافس ذات الجودة العالية.

 

ولفت مطهر إلى أن المحصول يٌنتج لأول مرة في الجوف خلال هذا الموسم، إضافة إلى محاصيل الشمام والطماطم والكوسة والبطاطس.

 

وأفاد بأن المؤسسة بعد انتهاء الموسم الأول منذ تأسيس مزرعتها في الجوف، لديها خطة زراعية للموسم الثاني، ستبدأ بتنفيذها خلال الأسبوع المقبل، ضمن خطط وأهداف القطاع الزراعي التابع لمؤسسة الشعب ومن بين تلك الأهداف إدخال الماكينة الزراعية الحديثة بشكل واسع، خاصة في محافظة الجوف وتشجيع ودعم الزراعة الاستثمارية بشكل كبير و الإسهام في زيادة مساحة الأراضي الزراعية، وتنمية وإنتاج بذور الخضروات المحسنة والمهجنة.