المنبر الاعلامي الحر

ظريف: المقترح الأمريكي حول الاتفاق النووي غير مقبول بتاتا

ظريف: المقترح الأمريكي حول الاتفاق النووي غير مقبول بتاتا

يمني برس – متابعات

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المقترح الأمريكي للعودة المتزامنة لالتزامات الاتفاق النووي غير مقبول، مؤكداً أن على واشنطن اتخاذ الخطوة الأولى في العودة لأنها هي التي خرقت الاتفاق وخرجت منه.

 

وقال ظريف خلال مداخلة له ضمن غرفة نقاشات عبر تطبيق (كلوب هاوس) في الرد على المقترح الأخير لإدارة بايدن حول العودة المتزامنة للاتفاق النووي: “على أمريكا اتخاذ الخطوة الأولى والمقترح الذي قدمته غير مقبول بتاتاً وليس بإمكان الأمريكيين محو أربعة أعوام من تاريخ إيران”.

 

وأضاف: لقد كتبت يوم الاثنين تغريدة اشرت فيها إلى تغريدة بايدن في العام 2019 والذي فيها أعرب فيها عن أسفه لأن وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من إيران العودة إلى اتفاق خرج منه ترامب، هذا الأمر ينطبق اليوم على بايدن نفسه أيضا، لأن أمريكا لم تفعل شيئا لم يفعله ترامب وبايدن يمارس ذات السياسات والضغوط تجاه إيران.

 

وجدد ظريف التأكيد أنه إذا عادت الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ونفذت التزاماتها فإن إيران أيضا ستعود إلى التزاماتها وقال “من العبث لو تصور الأمريكيون بأن لهم ضوابط وسياسة داخلية وليس لنا ذلك.. فلينفذوا التزاماتهم وحينها سنعود نحن لتنفيذ التزاماتنا”.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن في مايو 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وإعادة العمل بالعقوبات على طهران في تحد لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك للقرارات الدولية بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com