المنبر الاعلامي الحر

بيان : أحزاب المعارضة اليمنية تستنكر رفض الرئاسة وأحزاب السلطة لتحقيق الشراكة وتصف ذلك بالإنقلاب

يمني برس _ خاص : 

أحزاب المعارضة اليمنية

أصدرت عدد من احزاب المعارضة اليمنية بياناً موحداً بشأن آخر المستجدات على الساحة الوطنية و ما آلت اليه الأوضاع في البلاد على رأس تلك المستجدات ما يتعلق بتلكؤ أحزاب السلطة ومماطلتها في تنفيذ بنود إتفاق السلم والشراكة ما يُعد إنقلاباً واضحاً على الإتفاق الذي وقعت عليه اغلب القوى السياسية اليمنية كمخرج وحل واقعي للأزمة السياسية .

واعتبرت أحزاب المعراضة اليمنية ما تقوم به الرئاسة وأحزاب السلطة من رفضها المتكرر لتحقيق الشراكة الوطنية ليُعد إنقلاباً واضحاً على إتفاق السلم والشراكة وتصرف غير مسؤول قد يعيدنا الى مرحلة الصراع .

و أهابت أحزاب المعارضة _ في بيان تلقى يمني برس نسخة منه _ كافة القوى الوطنية الى التعاطي الجاد مع تطورات الوضع السياسي بما يعمل على إعادة الأمور الى مساراتها الطبيعية وعدم جر البلاد الى أي صراعات قادمة ونحذر في الوقت ذاته كافة الأطراف من مغبة التمادي في التنصل من تنفيذ إتفاق السلم والشراكة.

وطالبت أحزاب المعارضة رئيس الجمهورية سرعة العمل على تفادي أي تطورات وإتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتنفيذ الإتفاق وبما يعمل على تجاوز المرحلة وتفويت الفرصة على كل من يتربص بالوطن من قوى خارجية وداخلية تهدف لزرع الفوضى وإطالة أمد الصراع بين مختلف القوى .

وحملت الأحزاب كافة الأطراف مسؤولية ما قد تؤول اليه الأوضاع جراء الأزمة السياسية القائمة سائلين من المولى أن يحفظ الوطن من كل مكروه وشر .

نص البيان :

تتابع أحزاب الكرامة اليمني وحزب الأمة وحزب شباب العدالة والتنمية وحزب الوفاق الوطني مختلف المستجدات على الساحة الوطنية وما آلت اليه الأوضاع في البلاد وعلى رأس تلك المستجدات ما يتعلق بتلكؤ أحزاب السلطة ومماطلتها في تنفيذ بنود إتفاق السلم والشراكة ما يُعد إنقلاباً واضحاً على الإتفاق الذي وقعت عليه اغلب القوى السياسية اليمنية كمخرج وحل واقعي للأزمة السياسية .

والى جوار أحزاب السلطة تعمل الرئاسة على التباطؤ والمماطلة في تنفيذ الإتفاق إضافة الى دورها في إعاقة أي جهود ترمي لحل كافة الخلافات والدفع بإتجاه تنفيذ الإتفاق والحيلولة دون جر البلاد الى أتون الصراع وهو ما يعمل على تأخير الإستحقاقات الوطنية وتأجيل تنفيذ الإلتزامات المتعلقة بمخرجات الحوار والإنتقال الى مرحلة بناء الدولة .

إن ما تقوم به الرئاسة وأحزاب السلطة من رفضها المتكرر لتحقيق الشراكة الوطنية ليُعد إنقلاباً واضحاً على إتفاق السلم والشراكة وتصرف غير مسؤول قد يعيدنا الى مرحلة الصراع .

وكل ذلك يفرض علينا الوقوف بمسؤولية أمام هذه التطورات لنعلن موقفنا الرافض لها والرافض لكل المحاولات التي تهدف للتنصل من أي تعهدات تضمن الشراكة الوطنية وتحقيق الأهداف والتطلعات الشعبية.

ونهيب بكافة القوى الوطنية الى التعاطي الجاد مع تطورات الوضع السياسي بما يعمل على إعادة الأمور الى مساراتها الطبيعية وعدم جر البلاد الى أي صراعات قادمة ونحذر في الوقت ذاته كافة الأطراف من مغبة التمادي في التنصل من تنفيذ إتفاق السلم والشراكة.

ونطالب رئيس الجمهورية سرعة العمل على تفادي أي تطورات وإتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتنفيذ الإتفاق وبما يعمل على تجاوز المرحلة وتفويت الفرصة على كل من يتربص بالوطن من قوى خارجية وداخلية تهدف لزرع الفوضى وإطالة أمد الصراع بين مختلف القوى .

ونحمل كافة الأطراف مسؤولية ما قد تؤول اليه الأوضاع جراء الأزمة السياسية القائمة سائلين من المولى أن يحفظ الوطن من كل مكروه وشر .

صادر عن :

حزب الكرامة اليمني

حزب الأمة

حزب الوفاق الوطني

حزب شباب العدالة والتنمية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com