المنبر الاعلامي الحر

محمد المؤيد : ” عمران قبل وبعد أنصار الله ”

يمني برس _ أقلام حرة

بقلم / محمد المؤيد

أبو كرار المؤيد

كمواطن من أبناء محافظة عمران دائماً ألحظ أعتراف بسيط من واقع ملموس لدى جميع أبناء المحافظة بجميع احزابهم وطوائفهم وبعيدآ عن أنتمائي .

محافظة عمران في الكثير من مديرياتها الشماليه مثل حوث والخمري وبقية المديريات الممتده الى حرف سفيان كانت تعاني من مظلومية كبيرة وغطرسة شاسعة في حرمانها من مشاريع ” الماء والكهرباء تمامآ” في زمن آل الاحمر فيها بعد تمكين انصار الله من تلك المناطق قاموا باعادة تلك الخدمات الى تلك المديريات بعد انتهى آخر عرق لحسين الاحمر وبقية المتسلطين الذين كانوا حوله في تلك المناطق ..

في جانب الحروب والصراعات والنزاعات القبليه داخل محافظة عمران تصوروا ان هناك قضية كبيرة عرفت في منطقة ” العصيمات ” بين احدى القبيلتين هناك قتل على أثرها العشرات من القتلى والجرحى والسبب كان على ” أرضيه ” والنزاعات كانت تكون بشكل شبه طبيعي وعلى مدى كل شهر بسبب هذه القضايا ” أراضي _ مقاتيل _ اختطاف اطفال ” الخ .

بعد تمكين أنصار الله من محافظة عمران أتجهوا الى جمع قبائل عمران بجميع مناطقها ليس على ” ان يقوموا بتوليهم أو اتباعهم ” بل على توقيعات وبنود صلح وتحكيم للقبائل وقامت بجمعهم وهاهم الان وبشكل 90% مثل الاخوه كما أنه الان اذا واجه اي شخص من ابناء محافظتي مشكله في هذا الجوانب او غيرها بادر الى الذهاب الى أقرب مشرف او اقرب مقر لأنصار الله وعرض عليهم القضية ليبادروا بحلها كما أنهم حلوا مشكلة قطاع الطرق والمتهبشين الذي كانت من أهم مشاكل محافظة عمران والذي كان المسافر يحسب للمتقطع الف حساب وكان بعضهم حين يسافر يضطر ان يجعل اشيائة الثمينه في بلاده ويسافر بدونها خشية نهبها وأنصار الله قاموا بتأمين الطريق من بداية عمران الى حدود السعوديه ..

أعترف ان حياة النافذين المنتمين الى حزب الاصلاح وحسين الاحمر ومتسلطيه في عمران أقتلبت حياتهم الى شبه جحيم في عمران ليس لشيء ولكن بسبب غطرستهم وتجبرهم وتسلطهم التي سقطت في ايام وتناثروا على كالجراد من تلك المحافظة بين هارب في الخارج والداخل 

بالمختصر ابناء محافظة عمران ألتمسوا تغييراً جذري كبير في حياتهم رغم أنها مازالت شبه صعبه هناك بسبب اوضاع اليمن كامله ولكن تحسنت بشكل كبير وكله بفضل الله وأنصاره .. وهذا ليس امتداح فيهم او شيء من ذلك وتستطيعون ان تسألوا اي شخص في تلك المناطق بغظ النظر عن وجهته او انتمائة وهو سيخبركم ..
مع العلم انه هناك الكثير والكثير من الاشياء التي قاموا بها انصار الله في المحافظة والتي لاتكفي المنشورات لذكرها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com