المنبر الاعلامي الحر

نيويورك تايمز: الضغوط القصوى على إيران فشلت

نيويورك تايمز: الضغوط القصوى على إيران فشلت

يمني برس:

 

كتبت صحيفة نيويورك تايمز في مقالها الافتتاحي الأخير تحت عنوان “الضغوط القصوى فشلت “: أن ترامب انسحب من جانب واحد من الاتفاق النووي في عام 2018 ، متصورا أن سلسلة جديدة من العقوبات ستجبر إيران على توقيع صفقة جديدة، ولكن ترامب خسر هذه اللعبة.

 

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” ، أن “ترامب خسر اللعبة”. على الرغم من أن العقوبات الجديدة تسببت في مشاكل لإيران ، إلا أنها دفعت إيران أيضًا إلى العودة إلى سلسلة من الأنشطة النووية التي كانت قد أوقفتها سابقًا.

 

وأضافت هذه الصحيفة الأميركية: ان دولا أيضا ، مثل الصين التي تعاونت عن كثب مع الولايات المتحدة وأوروبا لتوقيع الاتفاق النووي مع إيران ، عملت ضد الإرادة الأميركية واستمرت في التعاون الاقتصادي مع إيران بشتى الطرق.

 

وافادت صحيفة نيويورك تايمز أن عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي هي الخطوة الأولى لكسر الجمود والخروج من مستنقع هذه السياسة الفاشلة.

 

وجاء في جانب من افتتاحية الصحيفة “مع مرور الوقت ، يصبح الوضع أكثر اضطراباً … وفي حال عدم الاتفاق مع إيران ، فإن وصول الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى الأنشطة النووية الإيرانية سيكون مقيداً بقرار من البرلمان الإيراني”.

 

وتقر صحيفة نيويورك تايمز بأن العقوبات أضرت بالناس أكثر من الحكومة ويُعزى نقص الأدوية ولقاح كورونا في إيران إلى الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com