المنبر الاعلامي الحر

لقاء بإب يناقش دور العلماء في مواجهة قوى العدوان

لقاء بإب يناقش دور العلماء في مواجهة قوى العدوان

يمني برس:

 

ناقش لقاء في محافظة إب اليوم ضم المحافظ عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ، دور العلماء والخطباء والمرشدين في التحشيد للجبهات وتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة قوى العدوان.

 

واستعرض اللقاء الذي نظمه فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة ، دور الخطباء والعلماء عبر رسالة المنبر في تعزيز الهوية الإيمانية وتجسيدها في واقع الناس ومساندة جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتوحيد الجبهة الداخلية.

 

وأشاد محافظ إب بدور العلماء والخطباء والمرشدين وتفاعلهم مع مجمل القضايا المجتمعة والتحفيز للتحشيد للجبهات ومواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

 

وحث العلماء والخطباء على الاضطلاع بواجبهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان ومؤامراته وتعزيز حالة الصمود والتلاحم الشعبي وغرس المفاهيم الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته المرفوضة من كافة فئات المجتمع .

 

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أن منبر المسجد يعد من أهم وسائل التغيير والتأثير في المجتمع للإسهام في غرس قيم العدالة والتصالح والجهاد والمحبة بين الناس وغيرها من المعاني والسلوكيات التي دعى لها الدين الإسلامي .

 

وأوضح أن الجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني تحتم على العلماء والخطباء والمرشدين القيام بمسؤلياتهم الدينية والأخلاقية لمواجهة هذا العدوان والدفع بالناس لمقاومته والتصدي لقوى للاستبداد والطغيان .

 

وأهاب الحوثي بالجميع التفاعل مع جهود التعبئة العامة والتوعية بأهمية التحرك لمواجهة العدوان في كافة الأصعدة والعمل على نبذ المذهبية والحزبية والطائفية والعرقية التي تولد الضغائن بين أبناء المجتمع الواحد.

 

وأكد أن الدين الإسلامي منبع التسامح والتعايش والداعي للعدالة والمساواة والحياة الكريمة.

 

بدوره نوه مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة بندر العسل إلى أهمية التمسك بالمنهج القرآني الذي يعتبر هداية و بصائر و نور و فرقان و توحد لجميع المسلمين .

 

ولفت إلى دور العلماء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و توحيد الصف والوقوف ضد الأعداء الحقيقين للأمة الإسلامية .

 

بدورهم بارك علماء وخطباء محافظة إب الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات للتنكيل بقوى العدوان والمرتزقة .. داعين المغرر بهم في صفوف العدوان العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.

 

حضر اللقاء المشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي ومدير أمن مديرية الظهار العقيد علي العماد وعدد من المعنيين في الهيئة العامة للأوقاف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com