المنبر الاعلامي الحر

الجيش واللجان الشعبية يسيطرا على مديريتي الشرية و السوّادية في البيضاء ويتقدما بإتجاه معقل القاعدة في “يكلى”

يمني برس _ خاص :

خريطة رداع والبيضاءأفادت مصادر ميدانية أن اللجان الشعبية والجيش تمكنا الأربعاء من السيطرة على مديريتا الشرية و السوادية بمحافظة البيضاء بعد مواجهات مع عناصر القاعدة خلفت العديد من القتلى والجرحى .

و تُعتبر السيطرة على هذه المديرية الذي تبعد عن رداع 120 كيلو انتصاراً كبيراً للجيش واللجان الشعبية حيث يمكن القول أنه بالسيطرة عليها تم تأمين طريق مفتوحة بإتجاه وادي ” يكلى ” حيث يوجد أهم معاقل ومعسكرات القاعدة .

وتعد السيطرة على (السوادية) خطوة مهمة بالنسبة للجيش واللجان الشعبية لأنهم فتحوا الطريق إلى يكلى وقطعوا على القاعدة إحدى طرق الإمداد.

و أشار المصدر بأن الجان الشعبية والجيش طهروا المناطق الواقعة بين رداع والسوادية ثم واصلوا تقدمهم بإتجاه مفرق عبس حيث تم احباط كمين نصبه تكفيريون على طريق عبس .

جبر الميل 1و أضافت المصادر بأن اللجان الشعبية والجيش تمكنا من قتل واعتقال عدد من العناصر التكفيرية بينهم القيادي التكفيري ” جبر الميل ” .

الجدير بالذكر أن جبر الميل كان قد اعتدى على اللجان الشعبية في خط البيضاء _ ملف سارع _ وكان قد سبق وأن تم أسره في دماج العام الماضي وبعد ان تم الإفراج عنه عاد الى تنفيذ نصب الكمائن للمواطنين والمسافرين وقد لاقى مصرعة مع مرافقية اليوم في منطقة السبوع بالبيضاء .

وقال المصدر إن اللجان الشعبية والجيش قصفا 3 منازل كان يتحصن فيها عناصر القاعدة والمساندين لهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com