المنبر الاعلامي الحر

مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز دعماً وتأييداً لمقررات المؤتمر الوطني الموسع (صور)

يمني برس _ تعز : 

صور مجموعة لمسرة تعزخرجت صباح اليوم الأرعاء مسيرة شعبية و جماهيرية حاشدة في مدينة تعز دعماً وتأييداً لمخرجات المؤتمر الوطني الموسع ومقرراته التي أعلن عنها في بيانه الختامي معلنة تفويضها لقيادة الثورة واللجان الثورية بإتخاذ الإجراءات اللازمة للخروج بالبلد من حالة الفراغ السياسي .

الجموع المحتشدة من الريف والمدينة ومن مختلف المديريات جابت العديد من شوارع المدينة وذلك تتويجا لنجاح المؤتمر الوطني الموسع وتاييداً لمخرجاته .

ورفع المشاركون فيها لافتات تطالب بمعالجة القضية الجنوبية وحلها حلا عادلا وحقيقيا، وأنهم مع بناء الدولة على اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني رافعين أيضاً صور الشهيد ابراهيم الحمدي مكتوب عليها عبارا(لسنا من جيلك لكننا نحبك ).

وشهدت المسيرة اجراءات امنية مشددة حيث توزعت مايقارب ال 12 طقما عسكريا على كل المداخل المؤدية الى موقع التظاهرة وكذلك المنافذ المتفرعة من خط سيرها تجاه المحافظة ولوحظ جنود يقبضون على اثنان من الصوماليين في البدايات الاولى من توافد المشاركون الذين ينتمي اغلبيتهم الى مديريات شرعب وجبل حبشي وصبر والمسراخ ومشرعة وحدنان وسامع .مجموعة صور لمسيرة تعز 2

وردد المشاركون هتافات ضد أمريكا والإرهاب ( القاعدة بالمختصر ..صناعة امريكا وقطر ) وفي رسالة اخرى للسعودية وقطر والإعلام الخليجي ردد المشاركون بهتافات ( ياقناة العربية .. بلغي للسعودية ان جيزان يمنية .. وتعز مهد الحرية ،، وتعز ليست عنصرية ) ( شوفوا للشاشة .. العربية غشاشة .. والجزيرة كذابة ) (بلغوا الدوحة وجده .. والله مافي فائدة )

وردا على من يتهمون الجماعة بانهم مجرد قبائل ارتدوا الزي العسكري وقادوا انقلاب حملت الشعارات رسالة مقابلة لذلك ( خلع الزنة والميري .. يحمي النظام الجمهوري ، والله والله ما نرجع ..لو يقرح مليون مدفع )

كما لم تغفل المظاهرة عن توجيه رسالة الى مأرب التي يحتشد فيها الاصلاح والقاعدة حيث هتف المشاركون ( قسما بالله الوهاب . مأرب قاعدة وإرهاب ) (من المهرة الى صعده ..كلنا يد واحدة ).

وعبر المشاركون عن تفويضهم لقيادة الثورة واللجان الثورية بسد الفراغ السياسي في حال تعذر توافق القوى السياسية على حل يُنهي ذلك الفراغ .

المسيرة قال عنها رئيس المكتب السياسي لأنصار الله : “كم انا فخور بمحافظتي العزيزة والغالية محافظة تعز التي انتفضت اليوم من كل مكان فيها مضيفا لم تشهد تعز مثل هذا المشهد سوى في ٢٠١١م ، وتعز اليوم اعادت زخمها الثوري من جديد ” .

وصدر في ختام المسيرة بيان تم قراءته أمام بوابة المحافظة اكد فيه المشاركون على تأييدهم الكامل والمطلق لمخرجات الحوار الوطني الموسع وتفويضهم الكامل لقيادة الثورة واللجان الثورية باتخاذ الاجراءات السياسية والثورية المناسبة في ملئ الفراغ السياسي القائم والخروج من الازمة التي قال بان السلطة تعمدت ادخال اليمن فيها.

كما اكد البيان عل الاستمرار الثوري الفاعل حتى الانتصار الكامل والناجز لكل استحقاقات وأهداف الثورة وفي مقدمتها تأسيس الدولة اليمنية العادلة والحديثة ومحاربة الفساد وتحقيق كل التطلعات والآمال التي ناضل وضحى الشعب اليمني من اجلها والتي تضن له العيش الكريم والأمن وسيادته في ارضه ووطنه .

كما طالب البيان بحل القضية الجنوبية حلا عادلا بما يرتضيه الشعب في الجنوب وبما يضمن الشراكة ويؤسس لدولة يمنية حديثة وموحدة.

وعبر البيان عن الادانة والاستنكار لما اعتبره اشكال التعبئة والتحريض الطائفية المناطقية التي تمارسه وتقوم به بعض القوى الغير مسئولة(لم يسميها) واصفا اياها بأنها ضيقة الافق التي لا هم لها ولا قضية سوى مصالحها السياسية والاقتصادية.

وطمأن البيان الشعب اليمنى الثائر والحر ان ثورته تمضي الى الامام محققة الانتصار تلو الانتصار تتقدم نحو تحقيق الاهداف بإرادة الله وقوة الحق وتضحيات كل ابناء الشعب الشرفاء والمخلصين.

وان اجراءات نقل السلطة سوف تتم في اجواء من الامن والسكينة انطلاقا من حكمة قائد الثورة وبطريقة تكفل اشراك جميع المكونات والقوى الفاعلة مشاركة فعلية لبدء مرحلة جديدة وفتح صفحة بيضاء .

مطالبا من الشعب الثقة بقيادة الثورة التي وصفها بالحكيمة واللجان الثورية وبكل المخلصين من ابناء هذا الوطن وانهم قادرون على اخراج البلد مما فيه، وان المشاركة السياسية والوطنية والشعبية هي خيار ثابت ومبدئي ومفتوح للجميع وبدون سقف ووفق مصلحة الوطن والشعب.

واختتم البيان دعوته للقيادات العسكرية والأمنية الى تحمل مسئولياتهم التاريخية والثورية وممارسة اعمالهم اليومية المعتادة وفقا لما تقتضيه مصلحة الوطن والشعب اليمني العظيم وتنتصر لأهدافه وثورته الشعبية المباركة حد قول البيان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com