المنبر الاعلامي الحر

تدشين مشروع توزيع العيدية النقدية لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة والمحافظات

تدشين مشروع توزيع العيدية النقدية لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة والمحافظات

يمني برس:

 

دّشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة يوم الثلاثاء، مشروع توزيع العيدية لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة والمحافظات تحت شعار ” أبناء الشهداء .. حدقات العيون”.

 

وفي التدشين بحضور وزير الثروة السمكية محمد الزبيري وأمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن مشروع توزيع العيدية لأبناء الشهداء، يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة لأسر وأبناء الشهداء خلال شهر رمضان بالشراكة مع مؤسسة الشهداء.

 

وأوضح أن مشاريع هيئة الزكاة لأسر وأبناء الشهداء شملت مشاريع كسوة العيد والسلال الغذائية وتوزيع العيدية .. لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق مشروع كفالة 10 آلاف يتيم من أبناء الشهداء عقب شهر رمضان.

 

وأكد أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على ايلاء أسر وأبناء الشهداء اهتماماً كبيراً، خاصة مشاريع التمكين الاقتصادي لتأهيل أبناء وذوي الشهداء وتمكينهم من مشاريع تكفل اعتمادهم على أنفسهم.

 

ودعا إلى الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال العناية بأبنائهم وأسرهم وفاءً لتضحيات الشهداء الذين جادوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مثمناً دور مؤسسة الشهداء في رعاية أبناء وأسر الشهداء.

 

من جانبه بين رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بمؤسسة الشهداء حسين القاضي أن مشروع العيدية النقدية لأبناء الشهداء يتضمن توزيع 10 آلاف ريال لأبناء الشهداء في أمانة العاصمة والمحافظات بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة بتكلفة 578 مليون ريال.

 

واستعرض مشاريع مؤسسة الشهداء خلال الشهر الكريم، منها مشاريع الراتب لأسر الشهداء بتكلفة مليار و960 مليون ريال والكسوة العيدية لأبناء الشهداء تحت سن 18 عام لـ57 ألف و800 مستفيد بتكلفة 867 مليون ريال وكفالة أبناء الشهداء تحت سن 18 عام لـ202 ألف و620 مستفيد بتكلفة 405 ملايين و 528 ألف ريال، والسلال الغذائية لـ 35 ألف مستفيد بتكلفة 560 مليون ريال.

 

وأشاد القاضي بإسهام هيئة الزكاة والعاملين فيها في تنفيذ المشاريع الداعمة والمساندة لمؤسسة الشهداء إلى جانب العديد من الجهات المتعاونة التي شاركت في العناية بأسر وأبناء الشهداء خلال شهر رمضان.

 

حضر التدشين وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالحكيم قاسم الحمران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com