المنبر الاعلامي الحر

كوبا تطالب بمواجهة الهمجية الصهيونية بحق الفلسطينيين بحزم

كوبا تطالب بمواجهة الهمجية الصهيونية بحق الفلسطينيين بحزم

يمني برس:

 

طالب المندوب الكوبي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة بيدرو لويس بيدروسو، خلال اجتماع استثنائي لمكتب تنسيق “حركة عدم الانحياز”، إلى الوحدة داخل دول الحركة للعمل بحزم في مواجهة العدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال بيدروسو: “يجب علينا أن نوحد الصفوف مع فلسطين المحتلة، والأمر متروك لهذه الحركة لدعم هذا الشعب الشقيق في سعيه لتحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف وتطلعاته المشروعة”.

 

وشدد الدبلوماسي الكوبي على أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى دعم وعمل من المجتمع الدولي في مواجهة الهمجية الصهيونية ومواجهة المظلة التي توفرها الولايات المتحدة بدعمها للكيان الصهيوني للإفلات من العقاب على الجرائم التي يقترفها بحق الفلسطينيين.

 

واستنكر بيدرسو تأخر مجلس الأمن الدولي في الدعوة إلى عقد اجتماع حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلاً: “من العار أن مجلس الأمن المسؤول عن ضمان الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، قد استغرق أياماً لعقد اجتماع عام حول هذه المسألة التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

 

وطالب المندوب الكوبي الدائم لدى الأمم المتحدة بإنهاء المجازر الصهيونية ومعاقبة الاحتلال على جرائمه، مؤكداً دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والحرية، وأن تكون له دولة مستقلة ذات سيادة وتضمن حق عودة اللاجئين.

 

وطالبت وزارة الخارجية الكوبية، في بيان يوم الأحد الماضي، بإيقاف فوري للعدوان الصهيوني على الفلسطينيين، معتبرةً أن هذا العدوان “يشكّل انتهاكاً خطيراً وصارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

 

وكانت كوبا استنكرت على لسان رئيسها ميغيل دياز كانيل الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، فيما طالب وزير خارجيتها برونو رودريغيز بإيقاف المجازر الصهيونية بحق أهل فلسطين في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com