المنبر الاعلامي الحر

إدارة صحيفة 14 اكتوبر تصرف مئات الآلاف كهدايا وبخور للوزيرة المستقيلة نادية السقاف

يمني برس _ عــدن :

ادارة صحيفة 14 اكتوبرأبدى عمال غاضبون في مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر استيائهم من تصرفات قيادة للمؤسسة والصحيفة الجديدة مما قامت رئيسة مجلس الادارة المكلفة من الوزيرة المستقيلة نادرة عبدالقدوس بوقف العديد من حقوقهم ومخصصاتهم المستحقة أهمها بدلات العمل والعلاوات ومخصصات البترول لمدراء ونواب الادارات في الوقت الذي شرعنوها لأنفسهم.

وقالوا عاملون في المؤسسة بان القيادة اوقفوا مستحقاتهم بحجة الظروف المادية الذي يصعب عليهم صرف مستحقات العاملين فيها، الا انهم صرفوا مئات أكثر من 250 الف من ايراد المؤسسة هدايا قدموها وبخور عدني الى وزيرة الاعلام المستقيلة نادية السقاف.

في الوقت الذي يُعتبر تنفيذ قرار الوزيرة غير القانوني بتكليف امرأة على وشك التقاعد الذي كان بنيته الاستقالة في مساء نفس اليوم .. سارعت الوزيرة الى طباعة قرارين وزاريين من منزلها وارسالها عبر الفاكس الى اثنتين من كبريات المؤسسات الاعلامية في اليمن ، كان القرار الأول يقضي بتكليف الأخت نادرة عبدالقدوس – المقرر احالتها للتقاعد في يوليو 2015 – رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة رئيسا للتحرير ، في حين كان القرار الآخر يقضي بتكليف عبدالباري طاهر رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الثورة الذي لم يعتمد في مؤسسة الثورة.

يقول صحفيون وعاملون في المؤسسة أن القرار كان على وشك عدم التنفيذ ، لولا أن وكيل المحافظة نايف البكري ورئيس فرع حزب الاصلاح بالمحافظة ضغطا على القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالرقيب الهدياني – المنتمي الى حزب الاصلاح – لتسليم القيادة للمرأة التي تم تكليفها يوم استقالة الحكومة .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com