المنبر الاعلامي الحر

مصادر روسية تكشف عن مضامين صفقة عرضها الفار هادي على “أنصار الله” عبر موسكو من أبرزها الإطاحة بالجنرال الأحمر ومنحهم نصيب الأسد في الحقائب الوزارية (تفاصيل)

مصادر روسية تكشف عن مضامين صفقة عرضها الفار هادي على “أنصار الله” عبر موسكو من أبرزها الإطاحة بالجنرال الأحمر ومنحهم نصيب الأسد في الحقائب الوزارية (تفاصيل)

يمني برس:

 

كشفت مصادر دبلوماسية روسية، يوم أمس الخميس، عن بعض مضامين صفقة عرضها الفار الخائن “عبدربه منصور هادي” لإبرامها مع “أنصار الله” في صنعاء عبر دولة روسيا الإتحادية.

 

يأتي ذلك بعد أيام على إيفاد الفار العميل “هادي” لوزير خارجيته المرتزق “أحمد عوض بن مبارك”، إلى العاصمة الروسية موسكو وما تلاها من حراك دبلوماسي مع الروس.

 

وأفادت بأن الصفقة تتضمن قبول “أنصار الله” ببقاء الفار هادي في منصبه كـ”رئيس” خلال الفترة المقبلة مقابل إمتيازات أبرزها الإطاحة بنائبه الجنرال الخائن علي محسن الأحمر وتعيين قيادي في أنصار الله بديلاً عنه إلى جانب منح أنصار الله النصيب الأكبر في الحقائب الوزارية بما فيها السيادية على حساب حزبي المؤتمر والإصلاح الذي وعد بتقليص حصصهم، كما عرض الفار هادي ترأس أنصار الله لرئاسة الوزراء والنواب والشورى، بحسب المصادر.

 

وأشارت المصادر إلى أن الفار هادي اشترط اشراف الرئيس الروسي شخصياً على الصفقة وأن تتولى موسكو تأمين خروج هادي وعائلته من العاصمة السعودية الرياض، موضحة بان رغبة هادي الجديدة تأتي وسط مخاوف من الحراك السعودي الأخير لإبرام صفقة مع أنصار الله تتضمن طي صفحته، ناهيك عن محاولات التقارب بين حلفائه في حزب الإصلاح وصنعاء، وفق ما تداولته وسائل إعلام سعودية وإماراتية.

 

وكان وزير خارجية حكومة الفار هادي وصل موسكو الأسبوع الماضي في زيارة استغرقت أيام والتقى فيها وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط، حيث أكد تعويل هادي على دور روسي لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وبعد يومين من ختام زيارته التقى المرتزق “أحمد عوض بن مبارك” السفير الروسي في الرياض في إشارة إلى أن الفار هادي ينتظر رد أنصار الله بفارغ الصبر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com