المنبر الاعلامي الحر

صحيفة: قتلة خاشقجي تلقوا تدريبات في الولايات المتحدة الأمريكية

صحيفة: قتلة خاشقجي تلقوا تدريبات في الولايات المتحدة الأمريكية

يمني برس:

 

كشفت صحيفة أمريكية أن عملاء محمد بن سلمان الذين نفذوا عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي تلقوا تدريبات شبه عسكرية في الولايات المتحدة.

 

وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” أن أربعة سعوديين ممن شاركوا في قتل خاشقجي تلقوا تدريبات شبه عسكرية في الولايات المتحدة قبل الجريمة بعام، بموجب عقد أقرته وزارة الخارجية الأمريكية.

 

ولفتت إلى أن تعليمات إجراء التدريب تزامنت مع بدء الوحدة السرية، المسؤولة عن اغتيال خاشقجي، بحملة مكثّفة من خطف المواطنين السعوديين واحتجازهم وتعذيبهم، بأمر من محمد بن سلمان، بهدف القضاء على الأصوات المعارضة في الداخل السعودي.

 

ونقلت الصحيفة توضيحاً من شركة (تير 1 غروب) الأمنية ومقرها أركنسو، والتي تولّت عمليات التدريب، قولها: إن التدريبات كانت ذات طبيعة دفاعية وشملت تعلّم “الرماية الآمنة” و”التصدي للهجمات”، و”وُضعت لتأمين حماية أفضل للقادة السعوديين”.

 

وبحسب الصحيفة، أنه على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين ربما لم يكونوا على دراية بأن المسؤولين السعوديين الذين وافقوا على تدريبهم سيرتكبون مثل هذه الجريمة، إلّا أن موافقة الحكومة على تقديم تدريبات عسكرية عالية المستوى لمسؤولين سيرتكبون في ما بعد الجريمة المروّعة بحق الصحافي، “تكشف التشابك العميق للولايات المتحدة مع دولة استبدادية، في ظلّ ما يرتكبه عملاؤها من انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com