المنبر الاعلامي الحر

روسيا: واشنطن وحلفاؤها يحولون البحر الأسود إلى منطقة مواجهة

روسيا: واشنطن وحلفاؤها يحولون البحر الأسود إلى منطقة مواجهة

يمني برس:

 

اعلنت روسيا، يوم الخمييس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يحولون البحر الأسود إلى منطقة مواجهة.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية، “إن منطقة البحر الأسود في الواقع يتم تحويلها باستمرار من قبل واشنطن وحلفائها من منطقة للتعاون، إلى منطقة مواجهة. ويتم ذلك عن عمد”.

 

واضافت زاخاروفا: “ليس هناك شك في أن هذه المناورات لها إيحاءات واضحة معادية لروسيا”.

 

من جانب آخر أعلن المكتب الصحفي في أسطول البحر الأسود الروسي، إن سفينتي الإنزال الكبيرتين “أورسك” و “ساراتوف” التابعتين له نفذتا رمايات مدفعية في مياه البحر، كجزء من تنفيذ المهام المشتركة.

 

وذكر المكتب في بيانه، أن “إطلاق نيران المدفعية تم وفقا لخطة التدريب القتالي للسفن الهجومية البرمائية الكبيرة التابعة لأسطول البحر الأسود، وجرى تنفيذه في نقاط التدريب في البحر الأسود”.

 

ونوه البيان، بأن سفن الأسطول تدربت على تنفيذ عمليات تغطية لإنزال قوات محمولة مع قصف مدفعي للمنشآت والألغام البحرية العائمة والأهداف البحرية والجوية. وأكد البيان أنه تم تنفيذ كافة المهام المحددة، بدقة ونجاح.

 

وانطلقت يوم الاثنين الماضي، في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، تدريبات بحرية كبيرة للناتو تحت اسم Sea Breeze، وبحلول 10 يوليو سيشارك فيها 5000 عسكري و 40 طائرة و 32 سفينة من 32 دولة، بما في ذلك أوكرانيا والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com