المنبر الاعلامي الحر

إيران: موقف مفوض حقوق الإنسان بشأن أحداث محافظة خوزستان مؤسف

إيران: موقف مفوض حقوق الإنسان بشأن أحداث محافظة خوزستان مؤسف

يمني برس:

 

رفضت إيران موقف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بشأن أحداث محافظة خوزستان .. واصفاً بيانه بشأن الأحداث الأخيرة في هذه المحافظة بالمؤسف ويفتقر لأي اعتبار وملئ باتهامات واهية ومعلومات خاطئة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده، ان الاتهامات الموجهة لبلاده تتجاهل الجهود المكثفة التي يبذلها المسؤولون في الحكومة والقضاء والامن والاعلام بالبلاد للتخفيف من معاناة أبناء هذه المحافظة وحل المشاكل القائمة.

 

واوضح ان التعليق غير المهني والمغرض على إدارة موارد المياه في البلاد ليست من مسؤولية المفوض السامي، ولا المؤسسة التي تخضع لمسؤوليته تتمتع بالصلاحية والسلطة للتعليق على هذه القضية.

 

واضاف إن أزمة المياه في خوزستان ناجمه عن سلسلة من الظواهر الطبيعية ولا سيما جفاف هذا العام، وكذلك انها واحدة من عواقب الإجراءات القسرية الأحادية المفروضة على بلدنا ومنع نقل التكنولوجيا والاستثمار في قطاع المياه في خوزستان.

 

وطرح المتحدث الإيراني تسائلاً جاء فيه : لماذا لم يبادر المفوض لحد الآن إلى إدانة الحظر الأمريكي اللامشروع المفروض على الشعب الإيراني والذي أدى إلى انتهاك العديد من حقوق الإنسان الأساسية لهذا الشعب الشامخ، واكتفى بالادلاء بتصريحات موجزة وباهتة ؟!.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com