المنبر الاعلامي الحر

“إندبندنت”: خطيبة خاشقجي تتهم واشنطن بعدم الشفافية وإخفاء أدلة مقتله

يمني برس:

 

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، اتهمت السلطات الأمريكية بـ”عدم الشفافية” و”إخفاء الحقائق” في جريمة قتل خطيبها.

 

ونقلت الصحيفة عن جنكيز في بيان حصري، قولها: إنه “إذا لم تكشف الحكومة الأمريكية عما تعرفه عن تفاصيل الجريمة فإنها ستظهر أن قيم الولايات المتحدة وجميع الدول النبيلة فارغة وبلا قيمة”.

 

وأضافت: “يجب على حكومة الولايات المتحدة الإفراج عن جميع المعلومات التي لديها حول مقتل جمال حتى تظهر الحقيقة.. لا يوجد سبب لإخفاء هذه الحقائق”.

 

وفي وقت سابق من هذا العام أشار تقرير للمخابرات الأمريكية إلى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باغتيال خاشقجي”.

 

وقالت جنكيز في بيانها: “يجب أن تقود الولايات المتحدة الطريق لمحاسبة الجناة الرئيسيين وكبار مرتكبي القتل إذا لم تفعل ذلك فإنها تسمح بتكرار هذه المأساة مرة أخرى وسيظهر أن قيم الولايات المتحدة وجميع البلدان النبيلة فارغة وبلا قيمة”.

 

وختمت بيانها بالقول: “يجب أن نتحد جميعا الآن للتأكد أن تحقق العدالة لجمال”.

 

وأفاد مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية بأن “التقييم” أكد أن “محمد بن سلمان وافق على قتل خاشقجي، وحدد عشرات العملاء السعوديين الذين يعتقد أنهم شاركوا في اغتيال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، قبل أن يقطع جسده بمنشار عام 2018”.

 

فيما قال نشطاء إن “الولايات المتحدة فشلت في نشر ما تعرفه عن الجريمة التي وقعت بحق الرجل البالغ 57 عاما الذي كان مقيما في الولايات المتحدة”.