المنبر الاعلامي الحر

تقرير: ترامب يجمع التبرعات باسم الحزب الجمهوري ويعمل بها لحسابه الخاص

يمني برس:

 

أفاد تقرير لوكالة رويترز ، الأحد، بأن مجموع التبرعات التي حصلت عليها المجموعة ( سيف امريكا ) التي يديرها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بلغ 62 مليون دولار في النصف الاول من هذا العام لكنها لم تنفق سوى 3 مليون دولار فقط.

 

وذكر التقرير ان ” الجزء الاكبر من الاموال التي تم انفاقها من مبلغ 3 مليون دولار ذهبت الى مركز ابحاث مؤيد للرئيس الامريكي السابق فيما تم انفاق اكثر من 65 الف دولار لفنادق ترامب الخاصة .

 

واضاف ان ” الوثائق التي تم الحصول عليها بموجب قانون حرية المعلومات كشف ان مجموعة ( سيف امريكا ) قدمت مساهمة بقيمة مليون دولار الى مجموعة ( امريكان فيرست) وهو مؤسسة غير ربحية يديرها قدامى المحاربين في إدارته، فيما تم وصف الأموال التي تم إنفاقها في فنادق ترامب بأنها تغطي السكن أو الوجبات”.

 

وتابع ان ” لجنة اخرى يسيطر عليها ترامب ، وهي حساب حملة سابق يُعرف الآن باسم ( اجعلوا امريكا عظيمة مرة اخرى) قد انفقت مبلغ مليون دولار إضافية في النصف الأول من العام ، معظمها لتغطية الرسوم القانونية وجهود ترامب لعكس خسارته في الانتخابات في تشرين الثاني الماضي، فيما جمعت المجموعتان معًا الجزء الأكبر من 82 مليون دولار تقريبًا التي قال مكتب ترامب إنه ساعد في جمعها بين كانون الاول وتموز من العام الجاري”.

 

واوضح التقرير انه ” وعلى الرغم هو أكبر جهة لجمع التبرعات لحزبه ويواصل جمع مبالغ كبيرة للجنة الوطنية الجمهورية ، فإن لجانه لم تقدم أي أموال للمرشحين السياسيين خلال النصف الأول من هذا العام”.

 

وقال المتحدث باسم مكتبه إنه “تم إرسال 5000 من الصكوك في شهر تموز إلى المرشحين الذين وافق عليهم فقط ومن المتوقع تقديم تفاصيل عن هذه المساهمات في الإيداعات المستحقة في وقت لاحق” مما يعني ان الرئيس الامريكي يتلاعب بنوعية المرشحين الجمهوريين ويختار المؤيدين له فقط مقابل الاموال .

 

من جانب آخر كشفت الوثائق ايضا ان الديمقراطيين جمعوا مبلغ 373 مليون دولار من التبرعات عبر الإنترنت في الأشهر الستة الأولى من هذا العام في مقابل 258 مليون دولار جمعها الجمهوريون في نفس الفترة “.