المنبر الاعلامي الحر

إتحاد نقابات العمال العرب يدين القرصنة البحرية على سفن الوقود والتسبب في مضاعفة معاناة الشعب اليمني

يمني برس:

 

أدان الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أعمال القرصنة البحرية التي تمارسها قوى تحالف العدوان بقيادة أمريكا واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والتسبب في مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

 

وأشار بيان صادر عن الإتحاد، أن الاتحاد الدولي “يتابع عن كثب ما يتعرض له الشعب اليمني والعمال من معاناة كارثية نتيجة استمرار الحصار والعدوان”.

 

وعبر البيان، عن استنكار الاتحاد بأشد العبارات لما خلفه العدوان من دمار بالمنشئات الاقتصادية والإنتاجية والقطاعات الحيوية والخدمية والزراعة والصحة وغيرها من مشاريع البنية التحتية.

 

وطالب البيان، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر.

 

كما طالب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إدانة الغارات الجوية والقصف العشوائي التي تنفذها طائرات ومرابض قوات التحالف على المدنيين دون مراعاة لمبادئ ” الحماية المدنية ” واعتبارها جرائم حرب وإحالتها إلى المحكمة الجنائية وفقاً للقانون الدولي.

 

ودعا البيان، الاتحادات النقابية العربية الأعضاء إلى مؤازرة الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن والتضامن معه والمطالبة بوقف العدوان وفك الحصار الجائر على الشعب اليمني ونقل معاناته إلى المنتديات النقابية ومؤتمرات العمل العربية والدولية وكافة المحافل النقابية العربية والدولية.

 

كما دعا إلى تشكيل لجنة متابعة من الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لمتابعة الموقف وعرض الوقائع واطلاع الاتحادات النقابية الإقليمية والعالمية والصديقة على هول الضرر والأذى اللاحق بالعمال بسبب تحالف العدوان بقيادة أمريكا على اليمن.