المنبر الاعلامي الحر

مناقشة سبل تعزيز التعاون بين وزارة الإتصالات والغرفة التجارية

يمني برس:

 

ناقش لقاء بصنعاء يوم الإثنين برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ضم رئيس الغرفة التجارية الصناعية حسن الكبوس، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والغرفة التجارية.

 

وأكد اللقاء أهمية التزام التجار بضوابط استيراد تجهيزات الاتصالات المقيدة بقوائم وزارة الصناعة وقرارات مجلس الوزراء ذات الصلة، ووقف استيراد ما يسمى بمقويات التغطية الممنوعة التي يتم إدخالها بالمخالفة وتأثيراتها السلبية على شبكات وخدمات الاتصالات.

 

وفي اللقاء أشار وزير الاتصالات إلى أهمية وضع أطر مشتركة لاستيراد وبيع كافة أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات وتنظيم آلية التراخيص بمزاولة الأنشطة التجارية ذات العلاقة بتقديم خدمات تقنية المعلومات من قبل شركات القطاع الخاص.

 

ولفت إلى حرص وزارة الاتصالات على تقييم أهلية أي شركة تجارية خاصة تعمل في مجال خدمات تقنية المعلومات وإلزامها بجودة الخدمات التي ستقدمها قبل منحها تراخيص من وزارة الصناعة والغرفة التجارية.

 

وأكد الوزير النمير، أهمية وضع آلية تعاون وقنوات اتصال بين الوزارة والغرفة التجارية في كافة المجالات وتنفيذ ورش توعوية بالتنسيق مع الوزارة ومشاركة القطاع الخاص .. منوهاً بدور الغرفة التجارية في تشجيع وتنمية الأعمال التجارية في مختلف أنشطة الاتصالات.

 

فيما أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية الحرص على تعزيز التعاون والالتزام بالضوابط والإجراءات الحكومية والتنظيمية.

 

وأشار إلى أهمية التنسيق مع وزارة الاتصالات لعمل ورش عمل وأنشطة توعوية تسهم في تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص في قطاع تقنية المعلومات.

 

حضر اللقاء وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية المهندس طه زبارة وعدد من أعضاء الغرفة التجارية الصناعية.