المنبر الاعلامي الحر

في رسائل بعثها لوزراء دول مجلس الأمن.. وزير الخارجية يحذر من تبعات الحرب الإقتصادية بحق الشعب اليمني

يمني برس:

 

بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف، الإثنين، رسائل لوزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن حول ما يتعرض له الشعب اليمني من عقاب جماعي.

 

وبحسب وكالة “سبأ”، حذر وزير الخارجية في الرسائل التي بعث بها إلى الجهات الدولية، من الخداع الإعلامي والسياسي الذي تمارسه القيادة السعودية وما يسمى بحكومة الرئيس المستقيل هادي بالرياض، من خلال الحرب الاقتصادية وسياسة التجويع الممنهج للشعب اليمني والاستمرار في احتجاز السفن المحملة بالغاز المنزلي والمشتقات النفطية والادعاء في الوقت نفسه أمام العالم بأنهم يسمحون لها بالدخول إلى ميناء الحديدة.

 

ودعا الوزير شرف، إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الشعب اليمني من خلال إطلاق السفن المحتجزة التي حصلت على تصاريح أممية بالتفريغ في ميناء الحديدة.

 

وأكد أن مثل هذه الممارسات الإجرامية واللاإنسانية لا تخدم التوجه الدولي لإحلال السلام باليمن، بل تعد عقبة رئيسة أمام أي مساعي لعقد مفاوضات السلام كونها جرائم حرب تهدف لتجويع الملايين من الشعب اليمني.

 

كما حذر وزير الخارجية، النظام السعودي وما تسمى حكومة الفار هادي من عواقب ومغبة استمرار مثل تلك التصرفات التي تؤثر على حياة الملايين من اليمنيين وتزيد من معاناتهم المعيشية، مؤكدا أن هذه الممارسات تعطي صنعاء الحق والمبرر القانوني في الرد بالمثل وبالأسلوب الذي تراه، لجعلهم يعانون بطريقة أو أخرى من خلال استهداف مصالحهم وأنشطتهم الاقتصادية.