المنبر الاعلامي الحر

رئيس المنظومة العدلية يتفقد لجان إستقبال شكاوى المواطنين بالمنطقة الغربية بصنعاء

يمني برس:

 

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، الإثنين، سير أعمال لجان إستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بمراكز الشرطة بالمنطقة الغربية لمحافظة صنعاء.

 

وخلال الزيارة ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي أن الإنصاف وتحقيق العدالة، يأتي من باب الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى رجال الأمن ألا ينزعجوا من تشكيل لجان استقبال شكاوى المواطنين.

 

وأشاد بتجاوب ضباط وأفراد إدارات الأمن ومراكز الشرطة مع لجان الشكاوى .. مشيراً إلى أن رجل الأمن من أكثر الناس حرصاً على تحقيق العدالة.

 

ونوه رئيس المنظومة العدلية بجهود قيادة وزارة الداخلية في متابعة أعمال اللجان الشكاوى وإنصاف الشاكين .. حاثاً المواطنين على التعاون مع رجال الأمن، بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وقال “علينا جميعاً العمل على بناء الوطن وتحقيق العدالة وأن نؤسس لمستقبل تسوده العدالة والشفافية، ويكون العدل سائداً على الجميع” .. داعياً رجال الأمن إلى التمسك بالأخلاق العالية وتحمل المصاعب.

 

إلى ذلك التقى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي بالمواطنين في مركز الشكاوى بمديرية بني مطر .. مؤكداً أهمية أن تكون الشكاوى المقدمة موثقة بالأدلة وألّا تكون شكاوى كيدية أو تصفية حسابات، لأن ذلك سيعرض مقدم الشكوى الكيدية للمحاسبة القانونية.

 

من جانبه أكد نائب وزير الداخلية أن الوزارة لن تتسامح مع كل من يرتكب التجاوزات من ضباط وأفراد رجال الأمن.

 

وأوضح أن لجان الشكاوى تفتح أبوابها للمواطنين، ضمن العديد من الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العدلية ووزارة الداخلية لتطوير وتعزيز الأداء الأمني . داعياً إلى التعاون مع رجال الأمن لتنفيذ مهامهم، بما يخدم مصلحة الجميع.