المنبر الاعلامي الحر

موقع “انتي ديبلوماتيك” الإيطالي: فشل آخر للسعودية وحلفائها الغرب في اليمن

موقع “انتي ديبلوماتيك” الإيطالي: فشل آخر للسعودية وحلفائها الغرب في اليمن

يمني برس:

 

قال موقع ”انتي ديبلوماتيك“ الإيطالي، إن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تحرير محافظتي مأرب والبيضاء وشبوة، حيث أن هذا التحرير الذي حققه الجيش واللجان يعتبر فشل آخر للسعودية وحلفائها الغرب.

 

وأكد الموقع أن محافظة مأرب الواقعة في قلب اليمن، والتي تعد أول منطقة إستراتيجية مهمة في اليمن يعتبرها الجيش واللجان الشعبية آخر معقل للقوات المرتزقة المدعومة من السعودية.

 

كما أن المدينة هي موطن آلاف اللاجئين المدنيين النازحين، أفاد الموقع أن أحتدام القتال في المنطقة أثار مخاوف المجتمع الدولي بشأن مصير اللاجئين أو النازحين.

 

في حين أن هذا المجتمع الدولي لم يفكروا بالأمر فعلاً، عندما دعموا العدوان السعودي سنة 2015.

 

وأوضح الموقع أنه بعد اشتباكات دامية بين الجانبين، تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على المواقع الاستراتيجية في محافظة البيضاء والتي تعتبر آخر معاقل للتحالف في مديرية النعمان.

 

كما استعادت القوات المسلحة اليمنية السيطرة على عدة مناطق استراتيجية في مديرية ناطع، ثم بدأت تتقدم نحو مواقع القوات الموالية للرياض بين مديريتي بيحان والعين في محافظة شبوة.

 

الموقع رأى أن هذه الانتصارات الجديدة تأتي بعد أيام من سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية على تلة استراتيجية في محافظة شبوة الغنية بالنفط، مما أجبر ميليشيات المرتزقة السعودية على الانسحاب من عقبة ملح.

 

وأكد الموقع أن السعودية وحلفاؤها عانوا في الأيام الأخيرة من انتكاسات شديدة، وكذلك هجمات انتقامية من قبل القوات اليمنية التي سئمت من الحملة الوحشية التي شنت ضدها في آذار / مارس 2015، عندما بدأ النظام الملكي العربي في تدمير بلادهم من أجل إعادة الفار هادي إلى السلطة.

 

ويختم الموقع حديثه بالقول: لكن العدو لم يتمكن من تحقيق هذا الهدف رغم الدعم الواسع الذي يتلقاه من الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة ورغم الحصار المفروض على الدولة العربية الفقيرة منذ بداية الحرب بذريعة – قطع إمداد الجيش اليمني وأنصار الله بالسلاح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com